العميد العمري: انشاء مستشفى ميداني عسكري جديد في الجويدة

العميد العمري: انشاء مستشفى ميداني عسكري جديد في الجويدة
الوقائع الإخبارية: - كشف مدير الخدمات الطبية الملكية بالإنابة العميد الطبيب أحمد العمري، عن مباشرة العمل على انشاء مستشفى ميداني عسكري جديد في منطقة الجويدة بالعاصمة عمان، بعد افتتاح مستشفيين ميدانيين في اربد والزرقاء.

وقال العميد العمري في حديث له مساء الخميس، إن هذا المستشفى سيتم بناؤه بشكل متكامل بحيث يشمل قسم للطوارئ بالاضافة الى مبانٍ ادارية وسكن للكوادر الطبية، ويستغرق انشاؤه عدة أسابيع.

وأوضح العميد العمري أن سعة المستشفى ستكون 200 سرير، بينها 40 سريرا عناية حثيثة، ويهدف لاستقبال مرضى الكورونا، مضيفاً أنه المستشفى الميداني الثالث والأخير الذي سيتم انشاؤه.

وبين أن المستشفى سيخدم المواطنين في مرحلة ما بعد جائحة كورونا، وسيقدم كافة الخدمات الطبية خاصة لأهالي المنطقة.

أما بشأن المستشفيين الميدانيين في اربد والزرقاء، قال العميد العمري إن المستشفى الميداني العسكري في ايدون، سيبدأ باستقبال مرضى الكورونا الأسبوع المقبل.

وأشار الى أن مستشفى الزرقاء الميداني خدم المواطنين، وعمل على استقبال مصابي كورونا المحولين من بعض المستشفيات.

وبين العميد العمري، أن الخدمات الطبية تتبع البروتوكولات العالمية في التعامل مع الإصابات المثبتة والمشتبه إصابتها بالفيروس، كما تتبع كافة الكوادر الصحية تعليمات الوقاية الشخصية لضمان حمايتهم من التعرض للإصابة، إضافة إلى اجراء الفحوصات الدورية لهم لحمايتهم والتأكد من سلامتهم.

وأكد أن المستشفيات العسكرية الميدانية، تهدف الى تطوير القدرات للتعامل مع الجائحة، ودعم جهود الدولة في محاربة وباء كورونا.


 
تابعوا الوقائع على