مستشفيات لبنان تدق ناقوس الخطر

{clean_title}
الوقائع الاخبارية :كشف نقيب أصحاب المستشفيات الخاصة في لبنان سليمان هارون، عن إشغال المستشفيات الخاصة بشكل كامل، مؤكدا على عدم وجود سرير واحد، سواء لمريض كورونا أو غيره من الأمراض.

وأعلن هارون أن جميع الأسرة مشغولة في الأقسام المخصصة لمرضى كورونا، فضلا عن امتلاء أقسام الطوارئ، مشيرا إلى وجود العشرات من المرضى الذين يتنقلون من ​مستشفى​ إلى آخر بحثا عن سرير، كاشفا أن مستشفيات ​لبنان​ تخطت طاقتها الاستيعابية.

ولفت هارون إلى أن "المستشفيات الخاصة ضاعفت خلال الشهر الماضي عدد أسرتها المخصصة لمرضى كورونا لتصل إلى 600 سرير في العناية الفائقة و1100 سرير عادي، مشيرا إلى أن هذا أقصى ما يمكن أن تقوم به، إذ إنها لا تستطيع تحمل تجهيز المزيد من الأسرة في ظل ​الأزمة​ الاقتصادية التي تعاني منها بسبب فقدان العملة الوطنية قيمتها، فضلا عن تخلف ​الدولة​ عن تسديد مستحقات المستشفيات المتراكمة.

وكانت وزارة الصحة اللبنانية أعلنت أمس في آخر إحصائية لها أن إجمالي عدد الوفيات جراء الفيروس في البلاد وصل إلى 1866، فيما وصل إجمالي عدد الإصابات إلى 249158، حيث سجلت البلاد ارتفاعا حادا بعدد الإصابات اليومية خلال الأسبوعين الماضيين.

تابعوا الوقائع على