أجواء باردة نهارا والحرارة تلامس الصفر ليلا

{clean_title}
الوقائع الإخبارية: تتأثر المملكة، اليوم، بامتداد للمرتفع الجوي السيبيري، ما يعمل على نشاط كبير في سرعة الرياح الجنوبية الشرقية وزيادة الشعور بالبرودة، بحيث تكون درجات الحرارة، نهارًا، أقل من مُعدلاتها المُعتادة لمثل هذا الوقت من العام بِعدّة درجات، حسب موقع طقس العرب.

وأفاد الموقع أن الطقس يكون بارداً بوجهٍ عام في أغلب المناطق، وشديد البرودة فوق المُرتفعات الجبلية العالية، مع تشكل الجليد في ساعات الصباح.

وبينما تكون الرياح جنوبية شرقية مُعتدلة إلى نشطة السرعة وتكون قارسة البرودة في بعض المناطق، تكون في خليج العقبة شمالية شرقية نشطة السرعة.

في حين تكون درجات الحرارة، ليلًا، في أغلب مناطق المملكة حول الصفر المئوي، ويكون الطقس قارس البرودة. كما لا يُستبعد حدوث الانجماد وتشكل الجليد في بعض الأنحاء.

وحذر الموقع من المسير على الطُرقات المُبتلة نتيجة تشكل الجليد، وتدني درجات الحرارة الكبير، مؤكدًا ضرورة مراعاة الاستخدام الآمن لوسائل التدفئة.

أما يوم غد السبت، فأوضح "طقس العرب” أن درجات الحرارة تستمر أقل من مُعدلاتها المُعتادة لمثل هذا الوقت من العام بِعدّة درجات، حيث يبقى الطقس، نهارًا، بارداً بوجهٍ عام في أغلب المناطق، وشديد البرودة فوق المُرتفعات الجبلية العالية، مع تشكل الجليد في ساعات الصباح.

في حين تكون درجات الحرارة، ليلًا، في أغلب مناطق المملكة حول الصفر المئوي، ويكون الطقس قارس البرودة.

تابعوا الوقائع على