التشغيل التجريبي لـ"الباص السريع" بـ12 آذار

{clean_title}
الوقائع الإخبارية: قال نائب أمين عمان، مخلد المناصير، إن التشغيل التجريبي لخط الباص سريع التردد، سيكون في الـ12 من شهر آذار (مارس) المقبل، من خلال باص عمان، وذلك بالتزامن مع احتفالات الدولة الأردنية بالمئوية الثانية.

وأوضح، في تصريح صحفي له أن في جعبة أمانة عمان خطة متكاملة لـ”التشغيل”، والذي سيكون بالتعاون مع شركة رؤية عمان للنقل، لكنه لم يكشف عن عدد الباصات التي ستعمل خلال التشغيل التجريبي أو المدة التي سيستمر بها.

وكان المناصير قال، في تصريحات إذاعية أول من أمس، إن خط الباص ينطلق من محطة صويلح مرورًا بشوارع الملكة رانيا والكندي والأميرة بسمة، إلى محطة النوافير في منطقة رأس العين بوسط البلد.

وسيتم تشغيل الباص سريع التردد، خلال العام الحالي، من خلال مشغل دولي يمتلك 51 %، فيما يمتلك المحلي 49 %.

وأعلنت الأمانة الشهر الماضي عن أنها استكملت أربعة مشاريع للباص سريع التردد، هي: محطة الركاب الرئيسة في صويلح، ومحطة متحف الأردن في منطقة رأس العين، وتقاطع المدينة الرياضية، وإنجاز الأعمال في شارع الملكة رانيا العبدالله للمقطع الممتد من إشارة مسجد الجامعة وحتى جسر مستشفى الجامعة.

وكان أمين عمان، يوسف الشواربة، قال "الأمانة” تضع هدفا لتشغيل الباص سريع التردد نهاية العام الحالي، وان الرؤية ستتضح بعد احالة العطاء والتفاوض مع المشغل، مضيفًا أن أعمال البنية التحتية للباص سريع التردد ستنجز كاملة منتصف شباط (فبراير) المقبل، حيث إن الأعمال المتبقية هي في شارعي الشهيد والشريف ناصر بن جميل.

يذكر أن مشروع الباص سريع التردد يمول بقرض فرنسي قيمته 117 مليون دينار.

ويصل عدد حافلات هذا المشروع إلى 150، تعمل ضمن تردد ومواعيد منتظمة، وتشغيله لن يقتصر على مسار الباص فقط، بل يتجاوز ذلك الى خدمة نقل الركاب من الأحياء على مسار الباص، لتمكينهم من الوصول إلى 4 محطات رئيسة و9 محطات فرعية للتوقف.

 
تابعوا الوقائع على