بالصور...الحنيطي يشارك مرتبات اللواء المدرع 60 احتفالهم باستلام دبابة السينتارو

{clean_title}
الوقائع الإخبارية: تابع رئيس هيئة الأركان المشتركة اللواء الركن يوسف أحمد الحنيطي، أمس الأحد، فعاليات اليوم التدريبي لدبابة السينتارو التي دخلت الخدمة حديثاً والذي نفذته كتيبة الدبابات الثالثة الملكية إحدى وحدات لواء الأمير الحسن بن طلال المدرع/60 (لواء الكرامة)، التابعة للمنطقة العسكرية الوسطى.

واستمع رئيس هيئة الأركان المشتركة بحضور المساعد للإدارة والقوى البشرية إلى إيجاز عسكري قدمه قائد المنطقة وقائد اللواء، حول مراحل تجهيز آلية السينتارو والمسلحة بمدفع 105 ملم، والخصائص الفنية المزودة بها، والتي تشكل إضافة نوعية للسلاح المدرع للوصول إلى درجة عالية من الكفاءة القتالية.

واشتملت فعاليات اليوم التدريبي على العديد من النشاطات للوقوف على مدى جاهزية الوحدة وكافة مرتباتها على استيعاب واستخدام أحدث الأنظمة العاملة في هذه الدبابة وبما يمكنها تنفيذ واجباتها بكل كفاءة واقتدار.

واختتم اللواء الركن الحنيطي زيارته، بمشاركة مرتبات اللواء وجبة الإفطار الرمضاني، ونقل لهم تحيات وثقة جلالة الملك عبدالله الثاني القائد الأعلى للقوات المسلحة، مهنئاً إياهم بمئوية الدولة الأردنية ومبدياً اعتزازه بالدور الذي يقوم به نشامى المنطقة العسكرية الوسطى في الدفاع عن الوطن وصون مقدراته.

حضر فعاليات اليوم التدريبي عدد من ضباط القوات المسلحة الأردنية - الجيش العربي.

يشار إلى أن دبابة السينتارو هي دبابة إيطالية مدولبة دخلت الخدمة عام 2021، وذلك في إطار الخطط التي تتبعها القوات المسلحة الأردنية في تحديث وتطوير كافة الأسلحة والمعدات والآليات، وبما يمكنها من أداء واجباتها العملياتية على أكمل وجه.


 
تابعوا الوقائع على