أعضاء في " مجلس نقابة الصحفيين" يطالبون بإلغاء قرارات النقل للزملاء في "الإذاعة والتلفزيون"وعدم الاكتفاء بتجميدها

{clean_title}
الوقائع الإخبارية: أكد 6 من أعضاء مجلس نقابة الصحفيين الأردنيين، رفضهم لقرارات الانتداب لغايات نقل عدد من الزميلات والزملاء اعضاء الهيئة العامة في نقابة الصحفيين، في مؤسسة الإذاعة والتلفزيون، الى وزارات ومؤسسات حكومية أخرى، وعدم الاكتفاء بتجميد القرار.

وقالوا في بيان أصدروه مساء اليوم الثلاثاء، إن عمل الصحفي في مؤسسته الصحفية والاعلامية، كما أن القرار ينطوي على مخالفة لمبادىء العمل الصحفي ومنهجياته، وأن عضوية الصحفي في النقابة مرتبطة بعمله في مؤسسة صحفية او اعلامية، وبوظيفة صحفية وإعلامية داخل المؤسسة.

كما طالبوا ، وزير الدولة لشؤون الاعلام والاتصال صخر دودين التدخل بالغاء القرار وعدم الاكتفاء بتجميده، وذلك حفاظا على حقوق الزميلات والزملاء وتفاديا لإلحاق الأذى بهم.

وأكدوا أنه ومنذ تبليغ عدد من الزملاء بقرارات الانتداب لغايات النقل، قد تابع مجلس النقابة مع إدارة مؤسسة الاذاعة والتلفزيون للعودة عن تلك القرارات وعدم الحاق الاذى بالزملاء.

وشدد الأعضاء على أهمية الاستجابة لمطالب الزملاء العاملين في المؤسسة، مؤكدين أنهم لن يتأخروا مع المجلس عن اتخاذ أية اجراءات يرونها مناسبة وفاعلة، بالنتسيق والتشاور مع الزملاء العاملين في المؤسسة بما يحقق مطالبهم.

الموقعون على البيان :

نائب نقيب الصحفيين ينال البرماوي
عضو مجلس النقابة فايز أبوقاعود
عضو مجلس النقابة علي فريحات
عضو مجلس النقابة زين الدين خليل
عضوة مجلس النقابة هديل غبون
عضو مجلس النقابة مؤيد أبوصبيح

صادر يوم الثلاثاء
20/4/2021
تابعوا الوقائع على