توقع قبول 65 ألفا برياض الأطفال الحكومية

{clean_title}
الوقائع الإخبارية: قال مدير ادارة التعليم بوزارة التربية والتعليم سامي المحاسيس، ان الوزارة مستمرة في التسجيل الاولي لأطفال مرحلة رياض الاطفال المستوى الثاني (KG2) حتى العاشر من الشهر المقبل.

وقال المحاسيس انه سيقبل في صف الروضة KG2 الأطفال من مواليد الاول من كانون الثاني (يناير) 2016 ولغاية نهاية كانون الأول (ديسمبر) 2016 للعام الدراسي المقبل 2021/2022، استنادا على تعليمات رياض الأطفال الحكومية لسنة 2015، المتضمنة أسس التسجيل والقبول.

واضاف المحاسيس في تصريح له امس، ان التسجيل الأولي للأطفال في مرحلة رياض KG2 التي بدأت في الثاني من أيار(مايو) الماضي لا تعني قبولهم، بحيث ستشكل لجان في المدارس لهذه الغاية مكونة من مديرة المدرسة، ومعلمة الروضة ومعلمتين أخريين في المدرسة من المنطقة نفسها، وممثل عن قسم التعليم العام في مديرية التربية والتعليم وآخر عن المجتمع المحلي.

وأكد المحاسيس ان القبول في هذه الرياض، سيكون لأبناء المنطقة التي تخدمها المدرسة بالدرجة الاولى، ووفق عدة اولويات، منها اطفال الأسر الاشد فقرا، شريطة احضار الوثائق الرسمية التي تثبت ذلك، والأطفال الاقرب للمدرسة، وابناء المعلمات والعاملات في المدرسة، وبما لا يزيد على 20 % من مجموع الاطفال المقبولين.

وبين المحاسيس ان القبول في صف KG2 سيكون ضمن الطاقة الاستعابية لرياض الاطفال الحكومية، إذ ستضم كل غرفة صفية 25 طفلا وطفلة بحد اقصى.

وتوقع المحاسيس قبول 65 ألفا في مرحلة KG2 بالمدارس الحكومية للعام الدراسي المقبل.

وبين ان الاطفال ممن لن يقبلوا في KG2 فإنهم سيلتحقون ببرنامج مكثف لرفع استعدادهم للتعلم قبل دخول الصف الاول الاساسي.

وأشار إلى أن الالتحاق برياض الأطفال بالمدارس سيكون للاطفال ممن بلغوا 5 اعوام من الأردنيين ومن في حكمهم، بموجب تعليمات رياض الاطفال الحكومية رقم 2 لسنة 2015 الصادرة بمقتضى المادة 8/ب، ج من قانون التربية والتعليم رقم 3 لسنة 1994 وتعديلاته.

وأوضح المحاسيس أن الالتحاق بـKG2 ليس شرطا للقبول في الصف الاول الاساسي في ضوء قانون التربية والتعليم المعمول به حاليا، مبينا انه يمكن تحقيق ذلك في حال تعديل القانون، ليتضمن إلزامية الالتحاق برياض الاطفال.

ويشترط للتسجيل في رياض الاطفال الجديدة، وبموجب المادة 6 من تعليمات رياض الاطفال الحكومية، احضار الوثائق الرسمية المطلوبة، وهي: صورة مصدقة عن شهادة الولادة، وبطاقة تطعيم الطفل الاصلية، وصورة عن دفتر العائلة، وصورتين شخصيتن للطفل، ونموذج البيانات الخاصة بالطفل، والتقارير الطبية الخاصة بالطفل إن وجدت.

تابعوا الوقائع على