احالة المشاقبة الى التقاعد والمهندس زاهي خليل مديرا للخط الحجازي والرفاعي امينا عاما للتخطيط

{clean_title}
الوقائع الاخبارية:أقرّ مجلس الوزراء في جلسته التي عقدها اليوم الأحد برئاسة رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة السياسة الأردنيّة للمشاركة الإلكترونيّة لسنة 2021م، وأوعز بتعميمها على جميع الوزارات والمؤسّسات والجهات الحكوميّة للالتزام بما ورد فيها.

وتهدف السّياسة الأردنيّة للمشاركة الإلكترونيّة إلى تفعيل الأدوات الإلكترونيّة لتعزيز عمليّة المشاركة المجتمعيّة، وتفعيل هذه المشاركة في إعداد التشريعات واتخاذ القرارات الحكوميّة.

كما تهدف إلى تحسين جودة الخدمات العامّة المقدّمة للمواطنين لتلائم احتياجاتهم، وتعزيز الشفافيّة والثّقة، وتحسين كفاءة المعلومات وجودتها، وتسهيل الوصول إليها.

وسيتمّ تطبيق هذه السياسة على جميع التشريعات والخطط والتعليمات والأدوات التنظيميّة الصّادرة عن الجهات والمؤسّسات والهيئات الحكوميّة، لتمكين المستفيدين من المساهمة في صنع القرارات التي تناسب احتياجاتهم.

على صعيد آخر، قرّر مجلس الوزراء تعيين مروان محمّد شريف الرّفاعي أميناً عامّاً لوزارة التخطيط والتعاون الدّولي، والمهندس زاهي أحمد خليل مديراً عامّاً لمؤسّسة الخطّ الحديدي الحجازي؛ وذلك بعد حصولهما على أعلى النتائج في المسابقة المقرّرة لإشغال الوظيفتين، بموجب نظام التعيين على الوظائف القياديّة.

كما قرّر مجلس الوزراء تسمية السّفير شاكر العموش سفيراً لدى جمهوريّة الجزائر، وإحالة مدير عام صندوق المعونة الوطنيّة الدكتور عمر المشاقبة إلى التقاعد.
 
تابعوا الوقائع على