بالصور ..360 صحفيا يدلوا بأصواتهم خلال الساعة الأولى

{clean_title}
الوقائع الاخبارية:بدأ اعضاء الهيئة العامة في نقابة الصحفيين اليوم الجمعة بانتخابات اعضاء مجلس نقابتهم، بعد أن أقروا التقريرين المالي والاداري للنقابة بمن حضر من الزملاء.

وتوجه 1142 عضوا في نقابة الصحفيين، الجمعة، إلى صناديق الاقتراع في قاعة عمّان الكبرى بمدينة الحسين الرياضية في أول انتخابات نقابية منذ جائحة كورونا لاختيار نقيب ونائب للنقيب و9 أعضاء مجلس، بعد تأجيلها لمدة أسبوع نظرا لعدم اكتمال النصاب.

وقال القائم بأعمال نقيب الصحفيين ينال البرماوي، إن صناديق الاقتراع تفتح في تمام الساعة 11:00 صباحا، من يوم الانتخابات وتغلق في تمام الساعة 5:00 مساء اليوم نفسه، ويحق للجنة الإشراف على الانتخابات تمديد مدة الاقتراع ساعتين مهما بلغ عدد المقترعين، وذلك بموجب قانون النقابة.

وفي وقت لاحق أقرت الهيئة العامة للصحفيين التقريرين المالي والإداري عن أعمال مجلس النقابة لعامي 2019 – 2020 وتصديق الحسابات الختامية وإبراء ذمة مجلس النقابة السابق.

وأقرت الهيئة خلال الاجتماع الذي عقد في قاعة عمان الكبرى بمدينة الحسين للشباب صباح اليوم الجمعة، التوصية المقدمة من مجلس النقابة للهيئة العامة بأجراء دراسة اكتوارية على نظام صندوق التعاون والضمان الاجتماعي وتعديل النظام بناء على نتائجها، مثلما تم الموافقة على مشروع نظام جائزة الحسين للإبداع الصحفي.

وباشرت الهيئة العامة عملية الاقتراع لاختيار مجلس نقابتهم الحادي والثلاثين الذي يتألف من نقيب ونائب نقيب و9 أعضاء للمجلس. وكان اجتماع الهيئة العامة، قد تم تأجيله الجمعة الماضية لعدم اكتمال النصاب القانوني وفقا لقانون النقابة الذي يوجب حضور نصف الاعضاء +1 وبخلاف ذلك يؤجل الى الاسبوع الذي ليله بمن حضر.
 
وأعلن رئيس لجنة انتخاب نقابة الصحفيين محمد التل، الجمعة، أن نسبة الاقتراع وصلت إلى 35%؜ في انتخابات النقابة، خلال الساعة الأولى من فتح صناديق الاقتراع حيث ادلى 360 صحفيا بأصواتهم .

وقال التل، إن عملية الاقتراع تسير بكل يسير وسهولة.


 
تابعوا الوقائع على