طرح تردد الجيل الخامس للمشغلين الأسبوع المقبل

{clean_title}
الوقائع الاخبارية: أكد مصدر مطلع في هيئة تنظيم قطاع الاتصالات أنه سيتم اطلاق ترددات الجيل الخامس وتوفيرها للمشغلين الأسبوع المقبل.

وبين المصدر أن المشغلين يعملون حاليا على التنسيق فيما بينهم، للحصول على الترددات وتوفير البنية التحتية لهذه الغاية، مشيرا الى ان الحكومة تسعى من توفير هذا التردد الى التسريع في عملية التحول الرقمي ضمن خطة عمل اولوياتها الاقتصادية خلال العامين المقبلين.

وتوفر خدمات الجيل الخامس سرعات وسعات عالية للإنترنت، وتشكل ركيزة أساسية للتحول الرقمي، وتدعم استخدامات هذا الجيل معظم الخدمات والتطبيقات الحديثة مثل خدمات المحتوى وإنترنت الاشياء والذكاء الاصطناعي وغيرها من الاستخدامات التي تحتاج تقنية سريعة ومنافسة، ما يؤثر إيجابا في تحقيق النمو الاقتصادي والناتج المحلي الإجمالي عبر توفير الوظائف المستحدثة ودخول شركات مساندة جديدة.

وينقل الجيل الخامس العالم إلى حقبة جديدة من تكنولوجيا الاتصال، ويدعم تطبيقات مثل المنازل والمباني الذكية والمدن الأكثر ذكاء والسيارات ذاتية القيادة والسلامة على الطرق وأنظمة النقل الذكية الأخرى والفيديو ثلاثي الأبعاد والخدمات الطبية عن بعد والواقع الافتراضي والمعزز والاتصالات الكثيفة من آلة إلى آلة من أجل أتمتة الصناعة والتصنيع.

ويضع هذا الجيل سابقَيه «شبكات الجيلين الثالث والرابع» أمام تحديات صعبة في دعم هذه الخدمات، ما قد ينذر بانقراضهما مستقبلا.


تابعوا الوقائع على