مندوباً عن الملك...ولي العهد يشارك بقمة الشرق الأوسط الأخضر في الرياض

مندوباً عن الملك...ولي العهد يشارك بقمة الشرق الأوسط الأخضر في الرياض
الوقائع الإخبارية: وصل سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد إلى العاصمة السعودية الرياض وذلك للمشاركة في مبادرة الشرق الأوسط الأخضر.

وتأتي مشاركة سمو ولي العهد مندوباً عن جلالة الملك عبدالله الثاني، حيث يتواجد جلالته حاليا في العاصمة النمساوية فيينا، ضمن جولته التي بدأت اليوم الاثنين في أوروبا.

وكان في مقدمة مستقبلي سموه ، الأمير محمد بن عبدالرحمن بن عبدالعزيز أمير الرياض بالوكالة.

وتأتي القمة وسط مشاركة دولية وبوجود عدد من قادة الدول وصناع القرار ، حيث سيرسمون خريطة عالمية لحفظ الحياة وجودتها.

وانطلقت، قمة مبادرة الشرق الأوسط الأخضر، بالعاصمة السعودية الرياض، والتي تهدف إلى تعزيز التعاون وتوحيد الجهود نحو تنفيذ الالتزامات البيئية المشتركة في المنطقة.

ويشارك في قمة الرياض، التي تنتظم يومي 26 و27 تشرين الأول، رؤساء دول ووزراء ومسؤولين حكوميين، ورؤساء لكبرى الشركات في الدول المدعوة، وكذلك عدد من رؤساء المنظمات الدولية والأكاديميين وأصحاب الاختصاص في المجال البيئي ومؤسسات المجتمع المدني، بدعوة من ولي العهد السعودي محمد بن سلمان.

ومن أبرز محاور القمة، سبل مواجهة أزمة التغير المناخي، وتحديات التحول في الطاقة، والفرص الاستثمارية الجديدة في الاقتصاد الأخضر، وفق الموقع الخاص بالقمة.

وتهدف قمة "مبادرة الشرق الأوسط الأخضر"، إلى "توحيد الجهود وتعزيز التعاون بين السعودية ودول الجوار لمواجهة تحديات التغير المناخي، وتشكيل أول تحالف لمكافحة الظاهرة في الشرق الأوسط"، وفق ما ورد على موقع القمة.




 
تابعوا الوقائع على