الأمانة تتسلم عربات كهربائية مخصصة لفرز النفايات

الأمانة تتسلم عربات كهربائية مخصصة لفرز النفايات
الوقائع الإخبارية: افتتح رئيس لجنة امانة عمان الدكتور يوسف الشواربة ، اليوم الثلاثاء ، شارع الرسالة الرابط بين شارعي الشعب ووادي السير ، ويتكون من ستة مسارب مفصولة بجزيرة وسطية .

وسيسهم شارع الرسالة بعرض ثلاثين متر وطول 2000 متر ، بتسهيل الحركة المرورية من منطقة وادي السير الى شارع الملك عبدالله الثاني ، والتخفيف من الحركة المرورية على منطقة الدوار الثامن ، ومن الازمات المرورية في المنطقة بشكل عام.

وقال الشواربة " ان شارع الرسالة سيخدم اهالي منطقة وادي السير وانجزت به كامل اعمال البنية التحتية والاعمال التكميلية من زراعة وانارة ، ويتزامن إفتتاحه مع مناسبة عمانية هي " يوم مدينة عمان " الذي تم اعتماد الثاني من آذار كل عام موعد للاحتفاء به " .

واضاف ان " يوم مدينة عمان " الذي يصادف غداً الاربعاء هو محطة للوقوف على إنجازات العمل البلدي في المدينة ، والتطلع قدماً لمزيد من العطاء والجهد لمشاريع تنموية تخدم الصالح العام للمدينة والمواطن " .

كما تسلمت امانة عمان بحضور الشواربة ، اليوم الثلاثاء ، آليات كهربائية مخصصة لمشروع فرز النفايات سيتم استخدامها في منطقتي المدينة وبسمان ، وعددها 14 مركبة كهربائية ، و8 عربات كهربائية .

وياتي إستلام الاليات الكهربائية ضمن مشروع حماية المناخ والموارد من خلال الاقتصاد الدائري ( مشروع فرز النفايات من المصدر ) الممول بقيمة 4 مليون يورو من الحكومة الالمانية ممثلة بالوزارة الاتحادية للتعاون الاقتصادي والتنمية بالتعاون مع الوكالة الالمانية للتعاون الدولي.

وقال الشواربة " ان الاليات المقدمة من الوكالة الالمانية هي استكمال للتوسع في مشروعنا الوطني لفرز النفايات ، وان دخول اليات تعمل بالكهرباء لاول مرة سيسهم في دعم جهود الامانة لمواجهة التغير المناخي ، فضلاً عن مساهمتها النوعية للحد من الازدحامات المرورية والتخفيف على عمال الوطن وحمايتهم"

ويهدف المشروع الى تحسين منظومة ادارة النفايات الصلبة في عمان من خلال التشجيع على فرز النفايات من المصدر ، حيث تم اختيار ثلاث احياء كمشاريع تجريبية هي حي الرضوان في زهران وتم فيه جمع 600 طن نفايات قابلة لاعادة التدوير ، وجزء من حي الرواق والجرن في بسمان ، وفي منطقة وسط البلد .

وسيتم الشهر القادم البدء بتنفيذ المشروع في جزء من بسمان ووسط البلد باستخدام المركبات الكهربائية لغايات جمع النفايات حيث تم تخصيص 6 مركبات في بسمان و8 مركبات لوسط البلد ، وتمتاز بانها صديقة للبيئة وتسهم بالتخفيف من ازمة السير اثناء عملها كونها صغيرة الحجم مقارنة مع المركبات الاخرى.

وسيتم استخدام العربات الكهربائية في وسط البلد ( الدخلات الضيقة ) للتخفيف على عمال الوطن حيث تمتاز بسهولة حركتها وسعتها التخزينية وتحمل داخلها صندوقين لجمع النفايات المفروزة في الشوارع الضيقة.


تابعوا الوقائع على