النجار تلتقي الروائية بسيوني

{clean_title}
الوقائع الاخبارية: التقت وزيرة الثقافة هيفاء النجار اليوم السبت بالكاتبة والروائية المصرية الدكتورة ريم بسيوني، على هامش الجلسة الحوارية التي عقدها منتدى سيدات عمان الثقافي بالتعاون مع دائرة المكتبة الوطنية لمناقشة روايتي "القطائع" و "أولاد الناس" للروائية بسيوني في المركز الثقافي الملكي بعمان.

ووفقا لبيان صحفي صادر عن الوزارة اليوم، لفتت النجار خلال اللقاء الذي حضره السفير المصري في الأردن محمد سمير، إلى أن وزارة الثقافة مع أي حوار فكري عقلاني ناضج منوهة بدور مصر، التي قدمت الكثير للحضارة والثقافة العربية وما زالت تقدم.

وأشادت بأعمال البسيوني التي تقدم المرأة العربية والمواطن العربي في كل مكان بروح جميلة وسردية عظيمة تستلهم تاريخنا وحاضرنا، كما تقدم بدورها أنموذجا للمرأة العربية الروح والهوية، التي ستحمل في قلبها الأردن لمصر والعالم أجمع.

ونوهت النجار بالعلاقات الأخوية الأردنية المصرية المتميزة، على جميع الصعد وخاصة الثقافية منها، مثمنة الدور الذي يقدمه منتدى سيدات عمان الثقافي كواحد من الهيئات الثقافية المسجلة لدى وزارة الثقافة.

‎ وكانت النجار حضرت جانبا من الجلسة التي قدم فيها السفير المصري قراءة حول أدب الدكتورة بسيوني قائلا إنها قدمت رواياتها بلغتها البسيطة والرقيقة سحرا خاصا، فأصبحت جزءا من الحالة الثقافية في مصر، وقدمت أفكارا مختلفة من الصوفية إلى التاريخ والمكان أعادتنا لذواتنا وانعكست علينا.

تابعوا الوقائع على