صرف أكثر من نصف مليار دولار في قطاع الأفلام في الأردن منذ 2007

{clean_title}
الوقائع الاخبارية:قال مدير الهيئة الملكية للأفلام مهند البكري، الثلاثاء، إن الأردن وجهة لتصوير الأفلام العالمية، وقطاع الأفلام متصل مباشرة بـ36 قطاعا اقتصاديا و 138 مهنة، وصُرف في الأردن منذ 2007 في القطاع أكثر من نصف مليار دولار، وأمّن أكثر من 121 ألف وظيفة.

ودعا البكري إلى الاستثمار أيضا في المحتوى الأردني، ورأى أن لكل صانع أفلام وجهة نظر وطريقة يتحدث بها.

وأشار إلى أن الهيئة الملكية للأفلام تعمل ضمن محاور عدة تشمل محور التدريب بشأن الأفلام؛ سواء كان التدريب فنيا أو تقنيا، وقال، إن الهيئة تخلق فرصا للشباب للدخول في قطاع الأفلام.

ولدى الهيئة صندوق أفلام يدعم المهتمين الذين لديهم قصص وروايات لعمل المنتج الخاص بهم، كما تنشر الهيئة الملكية للأفلام ثقافة الأفلام وتروج للأردن كموقع لتصوير الأفلام العالمية، لكن ليس لها دور رقابي على أي محتوى.

وشدد على جاذبية تضاريس الأردن لصناعة الأفلام، وقال، إن الحوافز المقدمة للإنتاجات الأجنبية ومقدرة دائما، والأردن يعطي حوافز مالية في بعض الأحيان أو إدخال جمركي مؤقت، لكن دول الجوار تسبق الأردن بهذا المجال بشكل كبي، بحسب البكري.

ورأى البكري أن وجود إنتاجات تخرج من الأردن أمر يثري المشهد السينمائي والمرئي والمسموع بشكل عام، وقال إن الأردن في السنوات الماضية كان قائدا بالمحتوى الأردني الذي يصدره لدول الجوار والخليج.



تابعوا الوقائع على