العضايلة يسلم أبو الغيط هديةً من الجامعة الأردنية

العضايلة يسلم أبو الغيط هديةً من الجامعة الأردنية
الوقائع الإخبارية:سلّم مندوب الأردن الدائم لدى جامعة الدول العربية السفير أمجد عودة العضايلة، اليوم الأربعاء، أمين عام جامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط تبرّعا معرفياً وثقافياً من الجامعة الأردنية للجامعة العربية.

واستقبل أبو الغيط، في مكتبه في مقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، السفير العضايلة يرافقه رئيس منتدى الجامعة الأردنية الثقافي الدكتور اسماعيل السعودي ومدير وحدة الإعلام والعلاقات العامة والإذاعة الدكتور محمد واصف، حيث تم تقديم 500 كتاب لصالح مكتبة جامعة الدول العربية .

وتضم الهدية، المرفقة برسالة من رئيس الجامعة الأردنية الأستاذ الدكتور نذير عبيدات للسيد ابو الغيط، كتباً وإصدارات من مختلف حقول المعرفة والثقافة لتوضع في جناح الأردن في مكتبة جامعة الدول العربية، وحيث أن أغلبية هذه الكتب هي من إصدارات الجامعة الأردنية، ممثلة بالبحث العلمي ومركز الدراسات الاستراتيجية ومؤلفات أعضاء التدريس والعاملين والطلبة في الجامعة الأردنية.

وأعرب عبيدات، في الرسالة، عن الاعتزاز بمهام جامعة الدول العربية الرامية لتعزيز التعاون العربي المشترك، وتوفير مختلف الوسائل لجعل وحدة الأمة العربية واقعًا مُعاشًا، وتقريب أحلامها في الحرية والتنمية والتقدم.

وتأتي هذه المساهمة المعرفية والعلمية من الجامعة الأردنية في سياق تعزيز الإصدارات الأردنية في مكتبة جامعة الدول العربية، والمساهمة في رفد المكتبة بجزء من الإنتاج المعرفي والثقافي للجامعة الأردنية وبما يوفّر كتباً ومراجع ضمن موجودات مكتبة جامعة الدول العربية عن الأردن في مختلف حقول المعرفة.

ويترجم هذا التبرع بـ(500) كتاب مستوى التعاون والتبادل المعرفي والثقافي بين الجامعة الأردنية وإدارة المعلومات والتوثيق والترجمة في جامعة الدول العربية، وما يربط الجانبين من اتفاقيات ومذكرات تعاون وتفاهم مشترك.

وكان الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط زار الجامعة الأردنية، في العشرين من كانون الأول الماضي على رأس وفدٍ رفيع من جامعة الدول العربية، حيث شهد بحضور مندوب الأردن الدائم لدى جامعة الدول العربية السفير أمجد العضايلة إعادة إطلاق الكتب التوثيقية الثلاثة التي أصدرتها الجامعة العربية حول المملكة الأردنية الهاشمية، في فعالية تزامنت مع احتفالات الجامعة الأردنية بالعيد الستين لتأسيسها.




تابعوا الوقائع على