نقابة الأطباء: سحب البورد الأردني ليس دقيقاً!

نقابة الأطباء: سحب البورد الأردني ليس دقيقاً!
الوقائع لاخبارية:أصدرت نقابة الاطباء الاردنيين بيانا بخصوص ما تناولته بعض وسائل الإعلام نقلا عن نقيب الأطباء حول سحب الاعتراف بالبورد الأردني بانه ليس دقيقا وفقا للبيان.

أكدت النقابة بأن البورد الأردني لا يزال محط تقدير واحترام كبيرين في الدول العربية والعالم .

وقالت النقابة في بيانها بان البورد الاردني اكتسب مكانته المرموقة على مدار العقود الماضية نتيجة الخبرة والكفاءة التي يتمتع بها الطبيب الأردني الذي كان على الدوام مبعثا للفخر والاعتزاز في كل الدول التي يعمل بها.

وتابعت بان بعض الدول العربية من فترة لاخرى راجعت معايير الاعتماد الخاص بها ووضع شروط محددة لتقييم شهادات البورد الصادرة عن الدول الأخرى وهذا شيء سيادي يخص تلك الدول التي تحترمها النقابة ، حيث ان البورد الاردني خضع كغيره لاعاده التصنيف ولم يتم سحب الاعتراف به كما اشيع على وسائل الاعلام .

وقالت النقابة ابانها تتابع اي قرارات تصدر من اي جهة قد تضر او تؤثر على سمعة الطب اوالطبيب الاردني على المستويين المحلي والعربي .

وكان نقيب الاطباء الأردنيين، الدكتور زياد الزعبي صرح ،مساء الاحد، لموقع خبرني بأن دولة قطر سحبت الاعتراف بالبورد الطبي الأردني وتصنيفه الى المستوى الثالث هو الأقل في التصنيفات المعتمدة بدول الخليج،

وأكد الزعبي في تصريحاته، بأن دولة قطر فرضت على الاطباء الحاصلين على البورد الأردني في حال التعاقد معها أن يخضعوا لامتحان البورد القطري أو شرط حصولهم على البورد العربي للاعتراف بتخصصهم.

واضاف ان السعودية خفضت تصنيف البورد الاردني، حيث صنفت الطبيب الحاصل على البورد الأردني وخريج منذ ثلاث سنوات بأنه (مقيم مؤهل)، إلا إذا حصل على البورد العربي فيتمّ تصنيفه بدرجة (استشاري).

تابعوا الوقائع على