الملكي للدراسات الدينية ينظم ندوة حول قيمة الخير والأخوة الإنسانية

الملكي للدراسات الدينية ينظم ندوة حول قيمة الخير والأخوة الإنسانية
الوقائع الإخبارية: نظّم المعهد الملكي للدراسات الدينية، ندوة حول قيمة الخير والأخوة الإنسانية، احتفالا باليوم الدولي للأخوة الإنسانية، لتعزيز أفضل الممارسات التي تمهد الطريق لعالم أكثر سلما.

وتناول عميد كلية الشريعة في الجامعة الأردنية، الدكتور عبد الرحمن الكيلاني قيمة الخير والأخوة الإنسانية من منظور إسلامي، واقتران توحيد الله في القرآن الكريم بعمل الخير والإحسان إلى الناس، مؤكدا أن وجود الإنسان مقترن بوجود غيره من الناس، وأنّ خصوصية الأخوة بين المؤمنين لا تتعارض مع الأخوة الإنسانية بمعناها الشامل.

‎وتناول راعي الكنيسة المارونية في الأردن، الأب جوزيف سويد، قيمة الخير والأخوة الإنسانية من منظور مسيحي، مبينا أنّ رسالة المسيح تقوم على المحبة والرحمة، وأنّه كان يريد "رحمة لا ذبيحة"، وأنّ مجد الله على الأرض لا يتحقق إلا من خلال محبة الإنسان والفرح بعمل الخير بالرغم من مشقة درب الأخوة والصعوبات التي تعترض ذلك الدرب.

وأدار الندوة أستاذ الأديان المقارنة بجامعة آل البيت والمستشار الأكاديمي في المعهد الملكي، الدكتور عامر الحافي، وبحضور عدد من الخبراء ورجال الدين المسيحي والإسلامي.

يشار إلى أن الجمعية العامة للأمم المتحدة اعتمدت في 22 كانون الأول من عام 2020، قراراً بالإجماع لإعلان يوم الرابع من شباط كل عام يوماً دولياً للأخوة الإنسانية، دعت فيه دول الأعضاء كافة والمنظمات الدولية إلى الاحتفال سنويًا بهذا اليوم الذي يسلّط الضوء على مبادئ وقيم وثيقة الأخوة الإنسانية مع مواصلة تعزيز البحث عن أفضل الممارسات التي من شأنها أن تمهد الطريق لعالم أكثر سلمًا.

تابعوا الوقائع على