العموش: الأسعار في الأيام الأولى من رمضان ستشهد انفلاتا كبيرا

{clean_title}
الوقائع الاخبارية:قال الناطق الإعلامي باسم الجمعية الوطنية لحماية المستهلك حسين العموش، إن هناك حالة من الانفلات في موضوع الأسعار، محملا مسؤولية الانفلات لوزارة الصناعة والتجارة والتموين.

وأضاف العموش أن الحكومة اعترفت خلال الشهر الماضي بارتفاع أسعار الألبان ومشتقاتها ولم تحرك ساكنا، ولم تضع سقوفا سعرية، رغم أن هذه السلعة تعتمد عليها 90 % من بيوت الأردنيين.

وطالب الحكومة ممثلة بوزارة الصناعة والتجارة والتموين أن تضع سقوفا سعرية تضع فيها هوامش ربح معقولة للتجار والمستوردين، موضحا أن هناك سلع مستوردة للأردن تصل فيها هوامش الربح من 40-50%.

وأشار إلى أن منظمة الأغذية والزراعة "الفاو" تصدر تقارير ربعية، تؤكد دائما على انخفاض السلع الغذائية كالبقوليات والزيوت والكثير من السلع ذات البورصة العالمية، لكن هذا الانخفاض الكبير لا ينعكس على واقع السوق المحلي.

وأكد أن "الأمور ستشهد انفلاتا كبيرا بما يخص الأسعار خلال الأيام الأولى من شهر رمضان المبارك"، معتبرا أن الحكومة تدافع عن التجار ولا تدافع عن المواطنين.

وشدد على ضرورة وضع هوامش ربح معقولة تضمن الديمومة وتقدم سلعة آمنة وسليمة وهذا حق من حقوق المواطنين.

وأوضح أن مهمة الدولة والحكومة حماية المستهلك، فيما تقوم الجمعية الوطنية لحماية المستهلك بأدوار تنظيمية وتوعوية وإرشادية، ودراسات تقدم للجهات المختصة والمستهلك.





تابعوا الوقائع على