لـ 4 أسباب لا تشرب القهوة قبل الإفطار

لـ 4 أسباب لا تشرب القهوة قبل الإفطار
الوقائع الاخبارية:القهوة من المشروبات المحببة لدى الجميع ويعتبرها البعض المشروب الأساسي لهم صباحا فهي تحتوى على فوائد صحية للجسم ولكن شربها على معدة فارغة يكون مضرا بالصحة.

أكدت الدكتورة فاطمة الزهراء حسين مصطفى اخصائية التغذيه العلاجية أن القهوة لها مزاج خاص لدى الكثيرين حيث، يعتاد الكثير ببدء يومهم بفنجان من القهوة عند الاستيقاظ لتجديد النشاط والحيوية ، ولكن لا يدرك البعض أن لها أضرار علي المعدة اذا بدأت بها قبل الفطار.

وأوضحت د. فاطمة أن القهوة لها تأثيرا سلبياً علي المعدة يرجع ذلك لوجود الكافيين الموجود في القهوة، حيث يعمل على تحفيز إنتاج حمض المعدة، بالإضافة إلى أن القهوة تحتوي على الكثير من الأحماض، التي تزيد من إنتاج حمض المعدة إلى جانب أثر مادة الكافيين حيث يتسبب ذلك الي حرقةالمعدة وتأكل الاغشية المخاطية المبطنة للمعدة والتهاب بالمعدة قد يصل الي القرحة.

كما أن مع الاستمرار بشرب القهوة علي معدة فارغةوذلك يودي زيادة في أفراز حمض المعدة الذي يسبب مشكلة في بطانة المرئ، وارتخاء العضلة العاصرة بالمرئ وبالتالي يرتجع حمض المعدة الي المرئ ويسبب مشكلة ارتجاع المرئ للاشخاص المداومون علي شرب القهوة علي معدة فارغة.

وتابعت د. فاطمة أن هناك فوائد صحية للقهوة عند تناولها بشكل صحي حيث تحتوي على مضادات الأكسدة والعديد من المواد الفعّالة التي قد تقلل الالتهاب ولكن للاستفادة منها لا ننصح بشربها علي معدة فارغة.


وتنصح د. فاطمة للاستفادة من شرب القهوة من أجل صحتك أن تشرب القهوة مع الافطار أو مع ثمرة فاكهه أو تشرب ممزوحة بلبن حيث يعمل اللبن علي معادلة الحموضة الزائدة للقهوة داخل المعدة ويستفيد الجسم من القيمة الغذائية للحليب كما أنه يكون عازلا ويحمي جدار المعدة ويمنع من زيادة افراز حمض المعدة.
تابعوا الوقائع على