مما تتألف هياكل المستشفى المعمداني الذي قصفه الاحتلال في غزّة؟

مما تتألف هياكل المستشفى المعمداني الذي قصفه الاحتلال في غزّة؟
الوقائع الاخبارية : المستشفى المعمداني الذي قصفه جيش الاحتلال، مساء الثلاثاء، مودياً بحياة قرابة 500 ملتجئٍ إليه يضم مبنيين الأول تراثي يعود إلى عام 1882 والثاني شيّد قبل خمس سنوات لتقديم خدمات تشخيصية مساندة.

وأكد راعي الكنيسة الإنجيلية الأسقفية العربية القس فايق حداد، أن كادر المستشفى يضم 42 فرداً بإدارة السيدة سهيلة الترزي والدكتور ماهر عيّاد.

وتسعى الكنيسة المصدومة من هول الفاجعة إلى معرفة مصير الكوادر التطوعية الطبّية ومئات الغزييّن - مسلمين ومسيحيين- الذين لجأوا إلى هذا الصرح الطبّي هرباً من جحيم قصف الاحتلال.

ويقع المستشفى وملحقاته -من ضمنها كنيسة القدّيس فيليبوس التراثية- في حي الزيتون جنوبي القطاع، الذي نزح إليه عشرات الآلاف من الغزيّين.

ويضم المبنى الحجري التراثي المؤلف من ثمان طبقات 80 سريراً، وهو يقدّم عناية سريرية ومتنقلة إلى جانب برامج مجانية للكشف عن سرطان الثدي وعلاجه.

المبنى الثاني - الذي يتألف من أربع طبقات أيضاً - تعرّض لقصف جزئي السبت الماضي في سابع أيام العدوان ما أدّى إلى إصابة أربعة أشخاص بشظايا وتخريب طبقتين تضمّان غرف تصوير شعاعي وطبقي وفوق صوتي، وغيرها من الخدمات التشخيصية.

تابعوا الوقائع على