«الأطباء»: مستعدون لتقديم الدعم لغزة

«الأطباء»: مستعدون لتقديم الدعم لغزة
الوقائع الاخبارية: قالت نقابة الأطباء: إن قرابة 850 طبيبا سجلوا في قوائم المتطوعين للذهاب لغزة في حال تم التنسيق على ذلك مستقبلا.

وأعلنت النقابة أنه تم جمع التبرعات العينية والمادية التي تسمح للنقابة بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة، بتجهيز مستشفى ميداني في غزة لعلاج الجرحى والمصابين من الأهل في أرضهم وتعزيز صمودهم.

وكانت النقابات أعدت خطة كاملة لتجهيز مستشفى ميداني من المقرر أن يحمل اسم النقابات المهنية الصحية، بالمعدات الضرورية والمستلزمات الطبية اللازمة، بالإضافة إلى وضع خطط وتصورات لنقل الجرحى ذوي الحالات المعقدة وعلاجهم في الأردن بالتنسيق الكامل مع الجهات المعنية من الخدمات الطبية الملكية والهيئة الخيرية الهاشمية.

وأكدت «الأطباء» أن المتطوعين تم تقسيمهم للذهاب إلى غزة إلى وفدين اثنين، في انتظار ما ستؤول إليه الأمور وانتظار فتح معبر رفح للذهاب إلى غزة.

ومن المقرر بحسب النقابة أن الوفد الأول الذي سينطلق إلى غزة بعد الحصول على الموافقات المصرية والضمانات اللازمة، سيكون 30 طبيبا ليلحقه وفد أكبر على أن يتم تناوب الوفود بعد ذلك.

وبينت النقابة استعدادها لتجهيز المستشفى بالتعاون مع النقابات المهنية كافة وبالتنسيق الكامل مع الهيئه الخيرية الهاشمية لإرسال الأدوات الجراحية والطبية والأدوات والأجهزة والأدوية التي يحتاجها الأطباء في مهمتهم التطوعية بالقطاع، وخاصة تلك التي تتعلق بالجراحة والعظام والجروح.

وجددت النقابة اعتزازها بالدور الوطني والإنساني الذي تقوم به كوادر المستشفي الميداني الأردني من النواحي الطبية والوطنية والإنسانية، معتبرة أن موقف الأردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني واضح ويتمثل بالانحياز الكامل لفلسطين ونصرتها في مواجهة هذا العدوان الهمجي.
تابعوا الوقائع على