سفير تل ابيب بالأمم المتحدة: اتصلوا بالسنوار لوقف إطلاق النار

سفير تل ابيب بالأمم المتحدة: اتصلوا بالسنوار لوقف إطلاق النار
الوقائع الاخبارية:رفع سفير تل أبيب لدى الأمم المتحدة جلعاد إردان، رقم هاتف مكتب زعيم حركة المقاومة الإسلامية "حماس" يحيى السنوار مساء لثلاثاء، خلال مناقشة الجمعية العامة للأمم المتحدة لقرار يدعو إلى وقف فوري لإطلاق النار الإنساني في غزة.

وقال إردان في كلمته "إذا كنتم تريدون وقف إطلاق نار حقيقي، اتصلوا بحماس واطلبوا يحيى السنوار.. اطلبوا من حماس أن تلقي سلاحها وأن تسلم نفسها وعندها ستحصلون على وقف حقيقي لإطلاق النار يستمر إلى الأبد".

وقررت الجمعية العامة للأمم المتحدة بأغلبية 153 دولة مؤيدة، مقابل 10 دول معارضة، ضرورة التوصل إلى وقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة.
طوفان الأقصى

وأطلقت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة حماس عملية طوفان الأقصى في 7 تشرين الأول/أكتوبر، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

في المقابل، أطلق الاحتلال الإسرائيلي عملية عسكرية ضد قطاع غزة أطلق عليها "السيوف الحديدية"، وشن سلسلة غارات عنيفة على مناطق عدة في القطاع.

وأعلنت وزارة الصحة في غزة ارتفاع عدد الشهداء منذ بداية الحرب إلى 18,412 شهيدًا، بينهم 7739 طفلا، و4885 امرأة، في حين بلغ عدد المصابين أكثر من 50,100 إصابة.

في المقابل، أعلن الاحتلال مقتل نحو 1200 مستوطن وجندي، فيما أقر جيش الاحتلال الإسرائيلي بمقتل 442 ضابطا وجندي منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر.

تابعوا الوقائع على