اقليم البترا تبحث عن حلول لأزمة السياحة .. والبريزات: تأثرنا

اقليم البترا تبحث عن حلول لأزمة السياحة .. والبريزات: تأثرنا
الوقائع الإخبارية : - نظمت سلطة إقليم البترا التنموي السياحي، اليوم الاثنين في عمان، جلسة نقاشية لإيجاد حلول للأزمة التي يتعرض لها القطاع السياحي في البترا، واستحداث برامج سياحية جديدة تستهدف الجامعات الأوروبية.

وترأس الجلسة، رئيس مجلس المفوضين الدكتور فارس البريزات، بحضور نائبه مفوض المحمية والسياحة الدكتور إسماعيل أبو عامود، ومفوض البنية التحتية والاستثمار المهندس حمزة العلياني، وعدد من المدراء المعنيين في السلطة، و30 ممثلا لشركات ومكاتب السياحة والسفر والخطوط الجوية الملكية الأردنية، والخطوط الجوية التركية.

وقال البريزات، إن الظروف المحيطة أثرت على القطاع السياحي في المملكة، وكان تأثيرها على البترا كبيرا نظراً لاعتمادها بشكل أساسي على السياحة الأجنبية (غير الأردنية وغير العربية) كما أنها أساس السياحة في المملكة.

وأضاف أن السلطة تعمل بتشاركية مع جميع الجهات الحكومية والخاصة، لإيجاد حلول على أرض الواقع لإعادة تنشيط الحركة السياحية في البترا، واستهداف أسواق سياحية جديدة وتوفير منتجات ملائمة لتلك الأسواق.

وأشار البريزات إلى أن السلطة تعكف على إطلاق برنامج تسويقي تجريبي لاستهداف الجامعات الأوروبية ومجتمعاتها لزيارة البترا خلال الفترة المقبلة، بدءًا من الشهر المقبل وخلال فترة الصيف، بما يسهم في تنشيط الحركة السياحية في البترا.

يشار إلى أن، السلطة تعمل على تطوير الواقع السياحي في البترا من خلال إيجاد منتجات سياحية ومسارات سياحية، وإيجاد برامج تُسهم في جذب الزوار، إضافة إلى إطالة أمد إقامتهم لتنشيط الواقع الاقتصادي والتجاري في المنطقة، وتعزيز حضور البترا على خارطة السياحة العالمية.





تابعوا الوقائع على