أمسية شعرية بعنوان "رسائل محبة من الأردن إلى فلسطين" في المكتبة الوطنية

أمسية شعرية بعنوان رسائل محبة من الأردن إلى فلسطين في المكتبة الوطنية
الوقائع الاخبارية:جدد شعراء أردنيون، اليوم الخميس، خلال أمسية شعرية بعنوان "رسائل محبة من الأردن إلى فلسطين"، التأكيد على تضامن الشعب الأردني مع الشعب الفلسطيني الشقيق.
وفي الأمسية التي أقيمت في دائرة المكتبة الوطنية، بحضور مديرها العام الدكتور نضال العياصرة، وتنظيم منتدى المستقبل الثقافي، قرأ الشعراء الدكتور عدنان السعودي، وإسراء حيدر محمود، ومحمد الطورة، وعفاف غنيم، عددًا من القصائد العمودية الوطنية التي تتغنى في الأردن وتتضامن مع الحق الفلسطيني وأهله.

واستهل القراءات الشاعر السعودي الذي قرأ أبياتًا من قصيدة شعرية وطنية تغنت بتراب الوطن وعزته، وجماله بأهله وطيب أخلاقهم وكرمهم، كما قرأ قصيدة وصف فيها شجاعة الشعب الفلسطيني عمومًا، وأهل غزة خاصة في مواجهة العدو الإسرائيلي وما يرتكبه من جرائم قتل بحق الأطفال والنساء وكبار السن وتدمير لكل شيء.

بدورها، قرأت الشاعرة إسراء، أبياتًا شعرية من قصيدتين وصفت فيهما أهل الأردن بالنشامى والكرام، كما وصفت عمان وجبالها السبعة بالأخاذة التي تغنى بها الكثيرون في أشعارهم وأغانيهم.

وركز الشاعر الطورة بقراءته الشعرية على الأخلاق الحميدة التي يتمتع بها الشعب الأردني، ووقوفه إلى جانب الأهل في فلسطين، منذ مئات السنين.

وعبرت غنيم عن حبها وعشقها للأردن، وطنًا وملكًا وشعبًا، كما أرسلت رسالة محبة إلى القدس في القصيدتين اللتين قرأتهما في الأمسية.
وفي ختام الأمسية التي أدارتها الكاتبة سهير منصور وحضرها عدد من المهتمين بالشأن الثقافي، سلمت رئيسة المنتدى الدكتورة مرام أبو النادي المشاركين الدروع التكريمية.
تابعوا الوقائع على