اعلان الفائزين في مسابقة الطلاب يعيدون ابتكار المدن

اعلان الفائزين في مسابقة الطلاب يعيدون ابتكار المدن
الوقائع الإخبارية : مندوبا عن أمين عمان رعى نائبه محمد رسمي القيسي  ، اليوم الثلاثاء ، إعلان أسماء الفائزين في النسخة الثانية للمسابقة العالمية "الطلاب يعيدون ابتكار المدن"، التي تنظمها أمانة عمان الكبرى بالتعاون شبكة المدن الأربعين القيادية في مجال العمل المناخي "C40".

وسلم القيسي بحضور عدد من نواب مدير المدينة والمدراء التنفيذيين في الامانة وأعضاء لجنة التحكيم ، الشهادات التقديرية للفائزين والمشاركين بالمسابقة التي تهدف إلى تحقيق التزامات مدينة عمان في تخفيض انبعاثات غازات الدفيئة، وتلبية احتياجات المجتمع المحلي وتعزيز نوعية الحياة.

وأكد أن المبادرة تعتبر جزء من الالتزام المؤسسي في إشراك الشباب والمجتمع المحلي في العمل البلدي، وان أمانة عمان سعت بشكل متواصل لتحسين ورفع مستوى خدماتها من خلال ربط خططها الاستراتيجية مع الأهداف الوطنية وأهداف التنمية المستدامة والخطة الحضرية الجديدة.

وأشار الى ان المسابقة ليست مجرد منافسة بين الطلاب ، بل فرصة لإبراز الطاقات الشابة ،  وتشجيع الابتكار والتفكير الإبداعي بطريقة مستدامة تمثل مستقبل مدينتنا.

وفاز في المركز الأول فريق   " Perspective  "  من جامعة فيلادلفيا ، وحل في المركز الثاني مناصفة فريقي " Urban Harmony "  من الجامعة الأردنية و" Eco City Designers " من جامعة عمان الأهلية ، وفي المركز الثالث مناصفة بين فريق"  The Master Architect "  وفريق "  Fire Sign " من جامعة فيلادلفيا .

واشادت السيدة كوستانزا دي ستيفاني - منسقة المسابقة من شبكة المدن القيادية الاربعين في العمل المناخي  C40، بالتعاون المستمر لأمانة عمان وبمشاركة الطلاب في المسابقة و كل من تعاون في المشروع وقالت " إن شبكة C40 هي شبكة عالمية تدعم المدن و العواصم مثل مدينة عمان في مجال العمل المناخي و التطور الحضري و زيادة مساحات الرقعة الخصراء.

وأضافت أن هذه هي النسخة الثانية من المسابقة التي يساهم فيها الطلاب بتقديم حلول حضرية وافكار ومقترحات جديدة مبتكرة لتصميم المدن والمساحات لمواجهة التغير المناخي.

وقالت مديرة وحدة التنمية المستدامة ومنعة عمان المهندسة نسرين داود أن المسابقة تهدف إلى إشراك ودمج الطلاب في العمل ضمن مدينتهم واطلاعهم على الخطط الاستراتيجية للأمانة كخطة التغير المناخي وعمان مدينة خضراء، وتطوير مقترحاتهم لتعزيز المدينة في مواجهة تحديات التغير المناخي والحفاظ على المدينة ومواردها لأجيال المستقبل بالإضافة إلى دعم الطلاب من خلال تعزيز معرفتهم بالتنمية الحضرية المستدامة.

واشارت ان  12 فريق من عدة جامعات شاركوا في المسابقة من طلبة  كليات هندسة العمارة والتخطيط الحضري في عدد من الجامعات الأردنية والعالمية .


تابعوا الوقائع على
 
جميع الحقوق محفوظة للوقائع الإخبارية © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الوقائع الإخبارية )
تصميم و تطوير