التخطيط تستضيف وفداً برازيليا للاتفاق على حزمة مشاريع تنموية

التخطيط تستضيف وفداً برازيليا للاتفاق على حزمة مشاريع تنموية
الوقائع الإخبارية :   استضافت وزارة التخطيط والتعاون الدولي، اليوم الأحد، وفداً فنياً برئاسة وكالة التعاون البرازيلية (ABC) وعضوية عدد من ممثلي المؤسسات الفنية والأكاديمية والبحثية البرازيلية، وذلك ضمن إطار التنسيق القائم مع الجانب البرازيلي لتعزيز آفاق التعاون الثنائي بين البلدين.

وتُعد زيارة الوفد البرازيلي – والتي تمتد لعدة أيام – الأولى من نوعها بين الجانبين، وتم تنظميها ضمن إطار الدور المنوط بوزارة التخطيط والتعاون الدولي في فتح آفاق تعاون تنموي جديدة.

وسيتم خلال الزيارة الاتفاق على حزمة مشاريع تنموية لتقديم الدعم الفني لها من الجانب البرازيلي وبالتنسيق مع الوزارات والمؤسسات الحكومية ذات العلاقة، وذلك بهدف تعزيز آفاق التعاون التنموي بين البلدين؛ لاسيّما ضمن قطاعات التعليم والتدريب المهني والصرف الصحي والزراعة والتنوع البيولوجي وإدارة النفايات.

يُشار إلى أن الوفد البرازيلي سيلتقي عدداً من الجهات الحكومية؛ أبرزها: وزارة الخارجية وشؤون المغتربين ووزارة البيئة ووزارة الزراعة ووزارة الإدارة المحلية ووزارة التربية والعليم ووزارة العمل التدريب المهني والمركز الوطني للبحوث الزراعية والمجلس الاعلى للمركز الوطني لتطوير المناهج.


تابعوا الوقائع على
 
جميع الحقوق محفوظة للوقائع الإخبارية © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الوقائع الإخبارية )
تصميم و تطوير