انطلاق عروض "أيام الفيلم الأوكراني" الأحد المقبل

انطلاق عروض أيام الفيلم الأوكراني الأحد المقبل
الوقائع الاخبارية:-تنطلق يوم الأحد المقبل، في المسرح الخارجي بالهيئة الملكية الأردنية للأفلام في عمان، عروض الدورة الثالثة من "أيام الفيلم الأوكراني".

وذكرت الهيئة في بيان اليوم الخميس، أن عروض "الأيام" التي تنظمها الهيئة بالتعاون مع السفارة الأوكرانية في الأردن، والوكالة السينمائية الحكومية الأوكرانية، وتجمع كييف الثقافي، ومؤسسة السينما الأوروبية "منظمة غير حكومية"، تستهل بالفيلم الدرامي الكوميدي الطويل "سماء المظلات (جدي الكاربات)" إخراج زازا بودزي، ناطق بالأوكرانية والإيطالية مع ترجمة إلى العربية والإنجليزية، وإنتاج 2023، أوكرانيا وإيطاليا.

وكان ترشح الفيلم لجائزتين، بما في ذلك جائزة الدوق الذهبي للمسابقة الوطنية للأفلام الأوكرانية الطويلة.

وتتواصل العروض التي تستمر 3 أيام مع الفيلم الدرامي الطويل "تولوكا" إخراج مخايلو إلينكو، ناطق بالأوكرانية مع ترجمة إلى العربية والانجليزية، وإنتاج 2020، وحاز على جائزتين: فخرية في مهرجان أثينا الدولي للأفلام الرقمية عام 2020، و"الدزيغا الذهبية" لأفضل تصميم أزياء، من أكاديمية السينما الأوكرانية عام 2021، كما ترشح لـ 9 جوائز أخرى في أوكرانيا.

وتختتم عروض "الأيام" بالفيلم الكوميدي الرومانسي الدرامي الطويل "طعم الحرية" إخراج أوليكساندر بيريزان، ناطق بالأوكرانية مع ترجمة إلى العربية والانجليزية، وإنتاج 2023.

وفاز الفيلم بالجائزة الخاصة في مهرجان "الصمت أمر صعب/ Silence Ca Touille " السينمائي في لوكرونان بفرنسا عام 2023.



تابعوا الوقائع على
 
جميع الحقوق محفوظة للوقائع الإخبارية © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الوقائع الإخبارية )
تصميم و تطوير