تعاون طبي اردني اممي لمواجهة مخاطر فيروس الايبولا في الكونغو

تعاون طبي اردني اممي لمواجهة مخاطر فيروس الايبولا في الكونغو

اجرى وفد طبي اردني رفيع المستوى زيارة ميدانية الى مقر بعثة الامم المتحدة في جمهورية الكونغو الديمقراطية بهدف تعزيز برامج الوقاية من الاوبئة، حيث تركزت الزيارة على الاطلاع بشكل مباشر على البروتوكولات الصحية المتبعة في منطقة بيني للحد من انتشار فيروس الايبولا. ويهدف هذا التحرك الى تبادل الخبرات الفنية بين الكوادر الطبية العسكرية والبعثة الدولية لضمان سلامة العاملين في الميدان.

واطلع الوفد خلال جولته على التدابير الوقائية الصارمة المطبقة في وحدة الطائرات العمودية التابعة للبعثة، مبديا اعجابه بمستوى الجاهزية العالية والاجراءات الاحترازية التي تهدف الى تقليص مخاطر انتقال العدوى في البيئات المعقدة. واكد الفريق الطبي ان هذه الخطوات تعد ركيزة اساسية في حماية الكوادر العاملة في المناطق التي تشهد تحديات صحية مستمرة.

وبين الوفد اهمية تعزيز التعاون المشترك خلال لقاء جمعه مع كبير الاطباء العسكريين في المنطقة لمناقشة احدث المستجدات العلمية حول فيروس الايبولا. واوضح الجانبان خلال المباحثات ضرورة تطوير اليات الاستجابة السريعة للكشف المبكر عن الحالات المشتبه بها لضمان السيطرة الفورية على اي تفش محتمل.

استراتيجيات وقائية متطورة للحد من الاوبئة

واضاف المشاركون في اللقاء ان التدريب المستمر للكوادر الطبية يعد عاملا حاسما في نجاح خطط مكافحة العدوى، مشددين على اهمية التوعية الصحية الميدانية في المناطق الحساسة. واشار الخبراء الى ضرورة الالتزام التام بالمعايير الدولية لضمان بيئة عمل امنة وخالية من المهددات المرضية.

واختتم الوفد زيارته بالاشادة بالجهود المبذولة من قبل بعثة الامم المتحدة في تطبيق معايير السلامة والصحة المهنية، معربا عن تقديره للمستوى المتميز في ادارة الازمات الصحية. واكد ان تبادل هذه الخبرات يسهم بشكل مباشر في رفع كفاءة الانظمة الصحية الدولية في مواجهة الاوبئة الفتاكة.

 
جميع الحقوق محفوظة للوقائع الإخبارية © 2026
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الوقائع الإخبارية )
تصميم و تطوير VERTEX web solutions