جسر طبي اردني جديد نحو نابلس لتعزيز الرعاية الصحية للاشقاء

جسر طبي اردني جديد نحو نابلس لتعزيز الرعاية الصحية للاشقاء

سجلت مدينة نابلس وصول طواقم المستشفى الميداني الاردني نابلس 11 وسط استعدادات مكثفة لبدء تقديم الخدمات العلاجية والطبية العاجلة لاهالي الضفة الغربية في خطوة تاتي استجابة للظروف الراهنة التي تتطلب دعما انسانيا مستمرا. وتهدف هذه الخطوة الى تخفيف الاعباء عن القطاع الصحي المحلي وضمان وصول الرعاية الطبية المتخصصة للمواطنين في مختلف المناطق المحيطة بالمدينة.

واكدت المصادر ان المستشفى مجهز بالكامل بكوادر طبية متخصصة تغطي كافة التخصصات الحيوية بما في ذلك الجراحة العامة والباطنية وطب الاطفال والعيون والاسنان والطوارئ اضافة الى طواقم تمريض وفنيين على اعلى مستوى من الكفاءة لضمان تقديم رعاية شاملة للمراجعين. وبينت ان هذه التجهيزات تاتي تنفيذا للتوجيهات الملكية السامية التي تشدد على ضرورة الوقوف بجانب الاشقاء في كافة الظروف.

واوضحت التقارير ان ارسال هذه البعثة يجسد الدور الراسخ للقوات المسلحة الاردنية في مد يد العون والمساعدة الطبية للاشقاء وتجسيد رسالة الاردن الانسانية الثابتة. واضافت ان هذا الحضور الطبي يمثل امتدادا لجهود طويلة تهدف الى تعزيز الصمود الصحي وتوفير العلاج اللازم للمرضى الذين يحتاجون الى تدخلات طبية دقيقة.

استمرارية العطاء الطبي الاردني في نابلس

وكشفت الارقام الرسمية ان البعثة السابقة نابلس 10 قد انهت مهامها بنجاح بعد ان قدمت خدماتها لنحو 29631 مراجعا خلال فترة عملها. وشددت على ان الطواقم الطبية السابقة نجحت في اجراء اكثر من 280 عملية جراحية كبرى وصغرى مما ساهم بشكل ملموس في التخفيف من معاناة الاهالي وتحسين الواقع الصحي في المحافظة.

 
جميع الحقوق محفوظة للوقائع الإخبارية © 2026
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الوقائع الإخبارية )
تصميم و تطوير VERTEX web solutions