كورونا تأتي على كواد طبية وتمريضية وادارية في المفرق واغلاق مركزين صحيين

{clean_title}
الوقائع الاخبارية :اغلقت الجهات الصحية المختصة في محافظة المفرق مركزي صحيي صبحا الشامل والدفيانة بعدما اصيب طبيبي المركزين يفيروس كورونا وفقا لمصادر طبية في المحافظة .

وحسب المصادر فان مسألة الاغلاق تأتي للحافظ على الصحة والسلامة العامة للكوادر العاملة في المركزين وطالبي الخدمات الطبية في آن معا .

واكد رئيس بلدية صبحا والدفيانة بخيت العيسى ما ذهبت اليه المصادر مشيرا الى ان الاغلاق سيتم لثلاثة ايام وان البلدية عمدت الى تنفيذ عمليات تعقيم للمركزين للحفاظ على الامن الصحي .

وتشير المعلومات المستقاة من المصادرالطبية ان كورونا اتت على بعض الكوادر الطبية والادارية في مركزي صحيي المفرق الشامل والاولى

وكان ثلاثة من الكوادر الادارية والتمريضية في مستشفى المفرق الحكومي اصيبوا بفيروس كورونا ما تطلب اتخاذ كافة الاجراءات المتعلقة بالحد من انتشار المرض في المستشفى وفقا لمديرة الدكتور رائد شهاب .

ولفت ان المصابين ثلاث سيدات يعمل اثنتان في الادارة وواحدة في التمريض لافتا الى محدودية مخالطتهن للمراجعين الى المستشفى طالبي الخدمات الصحية .

وقال ان جميع الحالات المصابة لم تظهر عليها اعراض المرض لافتا الى ان الحالة دعت الى حجرهن منزليا الى ان تتم حالة الشفاء . وبين بان فرق التقصي الوبائي تعمل على اخذ عينات من كافة الكوادر الطبية والتمريضية والفنية والادارية العاملة في المستشفى للتأكد من سلامتهم بمايحفظ الامن الصحي مشيرا الى انه تم تعقيم كافة مرافق المستشفى بالتنسيق مع الجهات المختصة .

وأكد شهاب ان مرافق المستشفى مفتوحة وتستقبل طالبي الرعاية الطبية وفقا للاشتراطات الصحية المعمول بها في الوزارة الهادفة الى اجتثاث المرض والحفاظ

 
تابعوا الوقائع على