افتتاح فرع المؤسسة العامة للغذاء والدواء في محافظة المفرق

{clean_title}
الوقائع الاخبارية :إفتتحت مديرية المؤسسة العامة للغذاء والدواء بالتعاون مع وزارة الإدارة المحلية اليوم الأربعاء فرعا جديدا للمؤسسة في محافظة المفرق التي تمتاز بموقعها الجغرافي وتنوع وتعدد منشآتها الغذائية والدوائية .

وقال المدير العام لمؤسسة الغذاء والدواء الدكتور نزار مهيدات أن المؤسسة هي المظلة المرجعية الوطنية للرقابة على الغذاء وضمان سلامته بما يكفل صحة المواطن التي تحتل سلم الأولويات الوطنية حيث يأتي هذا الإفتتاح كخطوة رائدة لتتحقيق هذه الإستراتيجية وليشكل نقلة نوعية مميزة في الرقابة والتفتيش ضمن احدث الاسس المتبعة, وكعنصر اساسي للحفاظ على نوعية الغذاء في محافظة تمتاز بتنوع المنشآت الغذائية والدوائية فيها.

و بين مهيدات أن المؤسسة شهدت مؤخرا توسعا في صلاحياتها ومهامها الرقابية وحظيت بثقة المواطن إلى أن أصبح من الضروري مواكبة هذه المستجدات المتزايدة من خلال توسيع مظلتها الرقابية وتوزيع اجهزة رقابية فرعية في كافة انحاء المملكة لتقوية منظومتها الرقابية.

وأشار مهيدات ان المؤسسة وضمن خططها المستقبلية تتطلع إلى استحداث فروع أخرى لها في المحافظات التي لا تتواجد فيها مكاتب للمؤسسة والعمل على تعزيزها ورفدها بعدد كافٍ من المفتشين المؤهلين لتوسيع نطاق عمل المؤسسة الرقابي ودعم دورها الرقابة على الغذاء والدواء.

وثمن مدير عام المؤسسة تعاون مديرية الشؤون البلدية في محافطة المفرق مع المؤسسة لأستضافتها الفرع في مبنى المديرية مما يعزز مباديء الشراكة والتكامل بين المؤسسات الوطنية لخدمة الوطن والمواطن.

من جهته أكد محافظ المفرق ياسر العدوان ان محافظة المفرق تحتاج لافتتاح فرع تابع لمؤسسة الغذاء والدواء لتوحيد الجهات الرقابية مشيرا أن وزارة الداخلية وجدت لربط ما بين كافة الدوائر وتقديم وتسهيل كافة الخدمات لأي دائرة تحتاجها.

وقال رئيس بلدية المفرق الكبرى عامر الدغمي ان وزارة الإدارة المحلية ممثلة مبنى مجلس الخدمات المشتركة قامت بتقديم مكتب لمؤسسة الغذاء والدواء ليقوم بأعماله الرقابية والتفتيشة في المحافظة.

وأشار الدغمي من بداية إصدار اوامر الدفاع تم تشكيل فرق من دار المحافظة وتشارك فيها بلدية المفرق الكبرى لإصدار التنبيهات والتوجيهات التوعوية بالإضافة تم مخالفات كل من لم يلتزم بشروط السلامة العامة حفاظاً على سلامة المواطنين ومكافحة جائحة كورونا

تابعوا الوقائع على