النعيمي: التربية لديها خطط لتخفيف الاكتظاظ في مدارس الرصيفة

النعيمي: التربية لديها خطط لتخفيف الاكتظاظ في مدارس الرصيفة
الوقائع لاخبارية : قال النائب رائد رباع الظهراوي، إنه توجه لوزير التربية بعدة أسئلة حول الأبنية المدرسية في منطقة الرصيفة بالزرقاء والاكتظاظ داخل هذه المدارس سابقاً.

من جهته، قال وزير التربية والتعليم تيسير النعيمي في رده على النائب الظهراوي، إنه تم إنشاء 7 أبنية مدرسية منذ عام 2011 في لواء الرصيفة، و123 غرفة صفية إضافية لـ18 مدرسة قائمة، بعد عام 2011.

وأوضح أن وزارة التربية لديها الخطط لتخفيف الاكتظاظ في مدارس الرصيفة، عبر تحويل الدراسة لفترتين صباحية ومسائية، وانشاء مدارس جديدة.

وأشار الوزير إلى أنه يتم إخلاء الأبينة المدرسية المستأجرة وعدم تجديد عقودها لأسباب تتعلق بعدم ملاءمة البناء المستأجر الحالي من الناحية الفنية ومدى خطورته على سير العملية التدريسية، بالإضافة إلى نقل الطلبة من المدارس المستأجرة في حال تم إنشاء مبان مدرسية جديدة.

ولفت إلى أن السياسة العامة لإنشاء الأبينة المدرسية تحكمها مجموعة من المبادئ والضوابط المتعلقة بالنمو السكاني والسعي لإخلاء الأبنية المستأجرة والتخلص من نظام الفترتين ومعالجة مشكلة الاكتظاظ في المدارس ضمن اولويات تتعلق بتوفر الأراضي المخصصة وتوفر التمويل اللازم.

تابعوا الوقائع على