الحكومة تنفي الاستغناء عن موظفين بسبب الهيكلة

{clean_title}
الوقائع الاخبارية : قالت وزير الدولة لشؤون التطوير المؤسسي المهندسة رابعة العجارمة إنه يتم العمل حالياً على دراسة وتحليل ملف إعادة هيكلة المؤسسات الحكومية حيث سيتم وضع مقترحات بهذا الشأن وسيتم الإعلان عنها فور انتهائها وسيتم تنفيذها ضمن خطة مدروسة ،وأن أي قرار تتخذه الحكومة هدفه الرئيس تحسين مستوى المعيشية وتحقيق قيمة مضافة للمواطنين .

وأكدت الوزيرة العجارمة في حديث لاذاعة الأمن العام، أنه لا صحة لما يتم تداوله من أنباء حول الاستغناء عن بعض الموظفين في حال تمت إعادة هيكلة المؤسسات الحكومية مشددة أنه لن يفقد أي موظف وظيفته.

وأضافت الوزيرة العجارمة أن إعادة الهيكلة تأخذ بعين الاعتبار أكثر من جانب ومن ضمنها الموظفين حيث أن بعض المؤسسات لديها أعداد كبيرة من الموظفين الذين يزيدون عن حاجتها ، وسيتم وضع خطة للتعامل معهم.

وأشارت العجارمة أن عملية إعادة هيكلة المؤسسات الحكومية جاءت لتحقيق عدد من الأهداف أهمها أن يكون هناك جهاز حكومي رشيق يعمل بكل سلاسة، وتنظيم العلاقات ما بين المؤسسات لتحقيق الأهداف المشتركة بينها، وتطوير الأداء من خلال تحسين عمليات التخطيط وتقليل النفقات ، وزيادة قدرة الجهاز الحكومي على تحديد الموارد التي يحتاجها بشكل عملي وكيفية إدارتها واستغلالها بشكل أفضل.

وأكدت الوزيرة العجارمة على أهمية تطوير العلاقة مع القطاع الخاص كشريك رئيسي لتحقيق الأهداف الوطنية مشيرة إلى أهمية استغلال عملية التحول الالكتروني وتوظيفه في تحسين الأداء .

تابعوا الوقائع على