عمان في أسبوع...جرائم قتل وحوادث انتحار ومشاجرات ومخدرات وغرق

{clean_title}
الوقائع الإخبارية: شهدت عمان، الأسبوع الماضي، حوادث متنوعة، تراوحت بين جرائم القتل، وحوادث الانتحار والمشاجرات والاتجار بالمخدرات، وعلى غرار العاصمة، شهدت محافظات أخرى، الأنماط نفسها من الجرائم والحوادث.

واعتبر خبراء أن منسوب الجريمة الذي شهدته العاصمة الأسبوع الماضي ارتفع نسبيا، ففي منطقة الجويدة غرق طفلان من جنسية عربية في بركة زراعية، وانتشل جثتيهما الدفاع المدني.

وفي ضاحية الرشيد، أقدم أربعيني على إطلاق النار على رأسه منتحرا في منزله وفق مصدر أمني، أكد أن ملابسات الحادث، تؤكد انه فعل انتحار، لعدم وجود آثار شدة أو عنف على جسد المنتحر.

كما بدأ مدعي عام الجنايات الكبرى، التحقيق مع شخصين عربيين متهمين بقتل وافد من جنسيتهما، بعد تلقي الأجهزة الأمنية بلاغا من شقيق الضحية، بين فيه أن شقيقه مفقود منذ شهرين، وبالتحقيق في ملابسات اختفائه مع اثنين من أبناء جنسيته، قبض عليهما، ليتضح أن احدهما قتله طعنا وسرق جهازه الخلوي، فيما ساعده الآخر بالتخلص من الجثة.

في ناعور أقدم حدث على الانتحار، لكنه أسعف ونقل لمستشفى البشير الحكومي، إثر لفه حبلا حول عنقه بقصد الانتحار، إلا أن حالته العامة سيئة.

وفي جبل النصر، أسعف طفلان من عائلة واحدة ونقلا إلى "البشير”، بعد تعرضهما للاختناق، بسبب موقد فحم في منزل ذويهما وحالتهما العامة متوسطة.

أما محافظة اربد، فجاء ترتيبها الأسبوع الماضي، الثانية بمؤشر الحوادث، فقد تابعت الأجهزة الأمنية ملابسات محاولة خطف طفلة في لواء الرمثا، كشفها فيديو جرى تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي، إذ أسند الادعاء العام في إربد جرم الشروع بالخطف الجنائي لشاب عشريني بتهمة اختطاف فتاة قاصر من أمام منزلها.

وأقدم شاب عشريني من جنسية عربية على محاولة الانتحار بشرب مبيد حشري سام بقصد الانتحار حالته العامة بالغة، أسعف ونقل إلى مستشفى الأميرة بسمة.

وفي كفر أسد أقدم مواطن ثلاثيني على الانتحار، بإلقاء نفسه من الطابق الثاني. أما في منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة، فقبضت الأجهزة الأمنية على شخص أقدم على قتل شاب عشريني عن طريق الطعن بواسطة أداة حادة.

وفي المحافظة ذاتها، قبضت الأجهزة الأمنية على شخصين تسببا بإيذاء شخصين من جنسية آسيوية بواسطة أداة حادة.

وعلى الحدود الشمالية، أحبطت القوات المسلحة وبالتنسيق مع مديرية مكافحة التهريب في دائرة الجمارك العامة وإدارة مكافحة المخدرات، محاولة تسلل وتهريب كميات مخدرات كبيرة من الأراضي السورية للأراضي الأردنية.

وفي محافظة الزرقاء، بمنطقة بيرين أوقفت الأجهزة الأمنية عريسا، بعد أن انتشر فيديو يظهر فيه وقد وصل لحفل زفافه، بطائرة مروحية، بحضور 30 شخصا، مخالفا بذلك أمر الدفاع.

وفي محافظة البلقاء بمخيم البقعة، وقعت مشاجرة جماعية بين أشخاص، أصيب إثرها 3 بأعيرة نارية من سلاح "بمباكشن”.

وفي محافظة جرش، تشاجر أشخاص، ما أدى لوقوع 3 إصابات طعنا بينهم.

تابعوا الوقائع على