"المهندسين" وأمانة عمان توقعان اتفاقية تعاون لتنفيذ مشروع حديقة المهندسين العرب

{clean_title}
الوقائع الإخبارية: وقعت نقابة المهندسين الأردنيين، وأمانة عمان الكبرى، اليوم الخميس، اتفاقية تعاون لتصميم وتنفيذ مشروع حديقة المهندسين العرب، حيث وقع الاتفاقية نقيب المهندسين الأردنيين المهندس أحمد سمارة الزعبي، وأمين عمان الدكتور يوسف الشواربة.

وقال الدكتور الشواربة إن المشروع سيساهم في تعزيز النمو الثقافي والاقتصادي في مدينة عمان، وسيعمل على جذب السياحة ورسم صورة عمان كمركز دولي واقليمي، مشيرا إلى أن الامانة تتطلع دائما لتوسيع افاق التعاون مع نقابة المهندسين.

وعبر نقيب المهندسين عن اعتزازه بالشراكة والعلاقة الوطيدة بين النقابة وأمانة عمان، لافتا إلى أن النقابة تسعى الي توسيع رقعة المناطق الخضراء والصديقة للبيئة، إضافة إلى تعزيز مفهوم الحدائق ذات الطابع المتكامل للوصول بمدينة عمان الى بيئة ثقافية وحضرية محسنة.

وبموجب الاتفاقية ستقوم نقابة المهندسين بتصميم وتنفيذ مشروع حديقة المهندسين العرب على أرض تابعة لأمانة عمان في منطقة وادي السير، حيث تبلغ مساحة المشروع 4515 أربعة الاف وخمسمائة وخمسة عشر مترا مربعا.

وتأتي الاتفاقية ضمن جهود لجنة المهندسات العربيات للحصول على قطعة أرض لإقامة حديقة لاتحاد المهندسين العرب تكون ذات طابع عربي، يتم فيها ادراج نماذج لاهم المعالم في الدول العربية، حيث عقدت اللجنة اجتماعات عديدة مع أمانة عمان وصولا الى اختيار قطعة الارض التي ستقام عليها الحديقة بالتنسيق مع المهندسة نعمة قطناني المدير التنفيذي في أمانة عمان، كما سيتم الاعلان لاحقا عن مسابقة معمارية لتصميمها والاشراف على تنفيذها.

وحضر توقيع الاتفاقية نائب نقيب المهندسين المهندس فوزي مسعد، ورئيس لجنة المهندسات العربيات رئيس لجنة المهندسات الاردنيات المهندسة حنان بادي عواد، والامين العام المهندس علي ناصر، وعن الأمانة المهندس زياد الريحاني نائب رئيس لجنة أمانة عمان، والمهندس أحمد ملكاوي مدير المدينة، وممثلين عن الجانبين.



تابعوا الوقائع على