الصفدي يبحث مع لازاريني استعدادات المؤتمر الدولي لحشد الدعم المالي والسياسي للأنوروا

الصفدي يبحث مع لازاريني استعدادات المؤتمر الدولي لحشد الدعم المالي والسياسي للأنوروا
الوقائع الاخبارية: بحث نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي والمفوّض العام لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأنروا) فيليب لازاريني اليوم الاستعدادات للمؤتمر الدولي الذي ستنظمه المملكة والسويد بالتعاون مع الوكالة لحشد الدعم المالي والسياسي لها.

وأكد الصفدي ولازاريني أهمية المؤتمر الذي سيعقد قبل نهاية العام الحالي في اعتماد استراتيجيات وخطط فاعلة لضمان استمرار دعم الوكالة لإدامة الخدمات الحيوية التي تقدمها للاجئين الفلسطينيين في المجالات الصحية والتعليمية والإغاثية.

كما شدد الصفدي ولازاريني على أهمية عملية إعادة الإعمار في غزة وضرورة توفير الدعم اللازم لإعادة البناء وتلبية احتياجات القطاع في أسرع وقت ممكن.

وثمّن لازاريني الجهود الأردنية لحشد الدعم الدولي للوكالة، مؤكداً أهمية الدور الذي يقوم به الأردن بالتعاون مع المجتمع الدولي، لضمان توفير الدعم اللازم للوكالة، وسدّ العجز المالي الذي تواجهه.

واتفق الصفدي ولازاريني على مواصلة التنسيق والتشاور ثنائياً ومع السويد وأعضاء "مجموعة ستوكهولم" حول سبل حشد الدعم الدولي اللازم، لتمكين الوكالة من الاستمرار في تقديم خدماتها الحيوية وفق تكليفها الأممي.



تابعوا الوقائع على