الصفدي إلى قطر

{clean_title}
الوقائع الاخبارية: غادر وزير الخارجية أيمن الصفدي مساء اليوم إلى الدوحة للمشاركة في الاجتماع التشاوري لوزراء الخارجية العرب، الذي سيعقد غداً في الدوحة.

ويعقد مجلس جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية، لبحث آخر تطورات قضية سد النهضة، في ظل تعثر المفاوضات بين مصر والسودان وإثيوبيا.

ويتزامن الاجتماع مع مسيرة الاعلام التي يصرّ الاحتلال على اقامتها في القدس، والتي من المتوقع ان تعيد التوتر في الساحة الفلسطينية من جديد.

ويعتبر الاجتماع التشاوري لوزراء الخارجية العرب سابقة وذلك لمشاركة وزير الخارجية المصري، سامح شكري، إلى العاصمة القطرية الدوحة فيه. وهي زيارة الأولى من نوعها منذ أكثر من 8 سنوات.

ويحمل شكري رسالة من الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني، والتي تأتي في أعقاب التطورات الإيجابية التي تشهدها العلاقات المصرية القطرية عقب التوقيع على "بيان العُلا" في 5 يناير الماضي.

ويعقد الاجتماع بدعوة من قطر، رئيس الدورة الحالية لمجلس جامعة الدول العربية، وذلك لمواصلة التنسيق والتشاور بشأن الوضع العربي الراهن وسبل تعزيز آليات العمل المشترك إزاء التحديات المتنامية التي تواجه الدول العربية والمحيط الإقليمي.

كما سيشارك شكري في دورة غير عادية لمجلس الجامعة على المستوى الوزاري لبحث تطورات قضية سد النهضة، والتي ستعقد بناء على طلب من مصر والسودان في أعقاب الاجتماع التشاوري لوزراء الخارجية العرب، إضافة إلى المشاركة في الاجتماع الأول للجنة فلسطين.

تابعوا الوقائع على