المحكمة الإدارية العُليا تُلغي قرار لمجلس عمداء الجامعة الأردنية بترقية أحد أعضاء الهيئة التدريسية

{clean_title}
الوقائع الاخبارية : المحكمة الإدارية العُليا تُلغي قرار لمجلس عمداء الجامعة الأردنية بخصوص ترقية أحد أعضاء الهيئة التدريسية .

جاء ذلك في جلسه علنيه عقدتها برئاسة القاضي إبراهيم البطاينة وعضوية القضاة الساده محمد الغرير وسميح سمحان ورجا الشرايري وعدنان فريحات وبحضور وكيل الطاعن المحامي راتب النوايسة .

وتتلخص وقائع الدعوى بحسب ما اطلعت عليه سرايا، ان احد اعضاء الهيئه التدريسيه في كلية الآداب- قسم اللغه العربيه سبق وأن تقدم بطلب ترقيه من رتبة استاذ مساعد إلى رتبة استاذ مُشارك ، وعلى ضوء ذلك اوصى مجلسي القسم والكليه وكذلك لجنة التعيين والترقيه بالسير بإجراءات الترقيه بعد أن تبين أن المُتقدم قد حقق كافة الشروط المطلوبه ، وتم ارسال الإنتاج العلمي المُرفق مع طلب الترقيه إلى ثلاثة مُحكمين خارجيين للتقييم ، وجاءت ردود اثنين منهما ايجابيه فيما كان رد المُحكم الثالث سلبياً ، وبعد أن تم عرض الأمر على مجلس العمداء أصدر قراره بعدم الترقيه .

وجاء في حُكم المحكمه ان قرار مجلس العمداء فاقد للمشروعيه من حيث النتيجه كما وإن احراءات اختيار المُحكمين الخارجيين كانت مُخالفه للتشريعات المعمول بها في الجامعه بالاضافه الى مخالفات عديده تضمنها تمت الاشاره إليها تفصيلاً في حكم المحكمه الاداريه العُليا والذي هو حُكم قطعي .



تابعوا الوقائع على