وزير الشباب يستقبل وفد المهندسين الزراعيين

{clean_title}
الوقائع الإخبارية: استقبل وزير الشباب محمد مكرم النابلسي بمكتبه في مقر الوزارة الاثنين، وفد نقابة المهندسين الزراعيين برئاسة نقيبها المهندس عبد الهادي ونائبه المهندس نهاد العليمي والمهندس طايل العدوان.

وتم بداية اللقاء مناقشة عدد من المواضيع التي تهم الطرفان الى جانب توسيع افاق التعاون ما بين النقابة والوزارة.

واشاد الفلاحات بالجهود التي تقوم بها الوزارة خدمة لشباب الاردن عماد مستقبلها.

واكد الفلاحات ان النقابة داعم رئيسي للشباب وللافكار التي من شانها تطوير قدراتهم مشيرا الى ان النقابة اطلقت برنامج "تميز" الخاص بالمهندسين الشباب لمساعدتهم على تحصيل فرص العمل والتدريب المناسبين.

وسلم الفلاحات الوزير النابلسي مذكرة رسمية تضمنت بعض مطالب النقابة ابرزها ضرورة تثبيت المهندسين الزراعيين المعينين على حساب نادي مدينة الحسين والحسن للشباب ضمن كادر الوزارة وانصافهم بمنحهم الحقوق التي يتقاضاها الزملاء العاملين في مؤسسات الدولة.

وطالب الفلاحات باخضاع ( المكافآت والبدلات وبدل اقتناء ) التي يتقاضاها الزملاء المهندسين الزراعيين العاملين في وزارة الشباب ضمن حسبة الاجر الخاضع للضمان الاجتماعي.

واشار الفلاحات الى ضروة منح المهندسين الزراعيين في الوزارة علاوة الميدان اسوة بغيرهم من الزملاء في مؤسسات الدولة المختلفة.

من جانبه، اشاد النابلسي بالجهود التي تقوم بها نقابة المهندسين الزراعيين خدمة للوطن وابنائه، واعدا بتحقيق مطلب النقابة بمنح المهندسين الزراعيين علاوة الميدان أسوة بالزملاء العاملين في مؤسسات الدولة المختلفة ودراسة مطالب النقابة الاخرى والرد عليها وبما يحقق العدالة لهم.

واكد النابلسي ضرورة التنسيق مع النقابة و مؤسسات الدولة المختلفة ذات الصلة بالقطاع الزراعي لتمكين الشباب من تاسيس مشاريع زراعية تمكنهم من تامين فرص عمل لهم في كافة المحافظات التي تتوافر فيها مراكز شبابية.

وستقدم نقابة المهندسين الزراعيين مقترح مشروع لبعض الزراعات والاستفادة من مرافق وزارة الشباب في المحافظات المختلفة.

تابعوا الوقائع على