الهيئة المستقلة: 26 حزبا كانت قائمة ووفقت وضعها

الهيئة المستقلة: 26 حزبا كانت قائمة ووفقت وضعها
الوقائع الإخبارية : قال رئيس الهيئة المستقلة للانتخاب موسى المعايطة، الخميس، إنّ 26 حزبا من الأحزاب كانت قائمة ووفقت وضعها، حيث تم إنهاء فترة توفيق أوضاع الأحزاب السياسية قبل أسبوعين.

وأضاف المعايطة أنه تم تأسيس حزب، حيث إنّ تأسيس الأحزاب مستمر، مؤكدا أن الأردن دولة راسخة وثابته، ويعمل دائما على التطوير.

وفيما يتعلق بالعمل السياسي، بين المعايطة، أن منظومة التحديث وقوانينها أقرت وبدأ العمل فيها، حيث تم قبل أسبوعين إنهاء فترة توفيق أوضاع الأحزاب السياسية.

ولفت، إلى أن عملية التحديث أيضا مرتبطة بالانتخابات البرلمانية المقبلة ولأول مرة الانتخابات ستكون مختلفة، حيث هناك نسبة واضحة للأحزاب السياسية في الانتخابات المقبلة والتي سوف تزيد في المجالس التي تليها؛ من أجل توطيد العمل السياسي المؤسسي للوصول إلى حكومات برلمانية تشكلها الأغلبية الحزبية، إضافة إلى التطور على مستوى التوعية والثقافة في الجامعات والمدارس من أجل إدماج الشباب في العملية السياسية وأيضا إدماج المرأة.

وأوضح المعايطة، أن عملية التحديث التي نقوم بها كبيرة، متأملا بجهد المواطنين ودعم جلالة الملك عبدالله الثاني بالوصول إلى الهدف الذي نرجوه.


 
تابعوا الوقائع على