السعودية تطلق 5 منتجات جديدة للإقامة المميزة لجذب المستثمرين وأصحاب المواهب

السعودية تطلق 5 منتجات جديدة للإقامة المميزة لجذب المستثمرين وأصحاب المواهب
الوقائع الاخبارية:أطلقت السعودية 5 منتجات للإقامة المميزة بهدف جذب أفضل العقول والمواهب والاستثمارات، تشمل إمكانية مزاولة الأعمال التجارية وتملّك العقارات والحصول على تصريح عمل لحاملها وكذلك أفراد أسرته

المميزات الجديدة
كشف رئيس مجلس إدارة مركز الإقامة المميزة ماجد بن عبد الله القصبي، أن المنتجات الخمسة الجديدة تشمل إقامة كفاءة استثنائية، وإقامة موهبة، وإقامة مستثمر أعمال، وإقامة رائد أعمال، وإقامة مالك عقار.

ستوفر المنتجات الخمسة للإقامة المميزة لحامليها فرصة الاستقرار والعمل في السعودية، وتفتح الأبواب لكل من يشكِّل قيمةً مضافةً للاقتصاد الوطني، ليكونوا شركاء في المساهمة في رؤية المملكة 2030، بحسب وكالة الأنباء السعودية (واس).

كما تتيح المنتجات الخمسة الجديدة التي جرى العمل عليها بالتعاون مع الشركاء الاستراتيجيين لمركز الإقامة المميزة عددًا من المميزات للحاصلين عليها، من أبرزها إمكانية مزاولة الأعمال التجارية، وتملك العقارات والانتفاع بها، والحصول على تصريح عمل لحاملها وكذلك أفراد أسرته، إضافة إلى غير ذلك من المميزات التي يسعى مركز الإقامة المميزة إلى إتاحتها بالتعاون مع الجهات الحكومية.

الفئات الخمسة
ويأتي إطلاق المنتجات الخمسة لتتناسب مع كل فئة كالتالي.

صُممت إقامة "كفاءة استثنائية" لكل كفاءة إدارية وصحية وعلمية وبحثية، ممن لديهم المهارات أو الخبرات النوعية أو كبار التنفيذيين الذين يسهمون في نقل المعرفة إلى الكوادر الوطنية.
تستهدف إقامة "موهبة" للمواهب والمتخصصين في المجالات الثقافية والرياضية، ليكونوا جزءًا من الحراك الثقافي والرياضي والتطور المستمر.
تشمل إقامة "مستثمر أعمال" للمستثمرين الراغبين في الاستثمار في القطاعات الاقتصادية المختلفة في السعودية، والاستفادة من الفرص والمزايا التنافسية التي تقدمها وتطوّر بيئة الأعمال فيها.
تُمنح إقامة "رائد أعمال" لرواد الأعمال وأصحاب المشاريع الرائدة وذات الأفكار المبتكرة والإبداعية الراغبين في إطلاق أعمالهم أو تطوير شركاتهم الناشئة في السعودية، ليكونوا مشاركين في رحلة التحول الاقتصادي الطموحة.
خُصصت إقامة "مالك عقار" لمالكي العقار الراغبين في الحصول على الإقامة المميزة والاستقرار في المملكة، والتمتع بما توفره من مستويات رفيعة من جودة الحياة وعوامل الجذب المختلفة، حيث تُعد المملكة من الأسواق العقارية الواعدة بفضل ما تشهده من نهضة اقتصادية شاملة.
اقتصاد السعودية
توقعت وزارة المالية السعودية أن تبلغ الاحتياجات التمويلية لعام 2024 نحو 86 مليار ريال (22.9 مليار دولار) شاملة سداد مستحقات أصل الدين العام، وتغطية العجز المتوقع في الموازنة العامة للدولة.

تسعى السعودية التي تعد من أكبر مصدري النفط في العالم، لكنها تُطبّق خفضًا طوعيًا للإنتاج حتى نهاية العام المقبل، للتوسع في الإنفاق والأنشطة غير النفطية لتنويع الاقتصاد وزيادة مساهمة القطاع غير النفطي في الناتج المحلي الإجمالي، وجذب الشركات العالمية لفتح مقار إقليمية في الرياض.





تابعوا الوقائع على