محافظة يلتقي مديرة الوكالة الكورية للتنمية الدولية

محافظة يلتقي مديرة الوكالة الكورية للتنمية الدولية
الوقائع الاخبارية:التقى وزير التربية والتعليم الدكتور عزمي محافظة في مكتبه اليوم الأربعاء مديرة مكتب الوكالة الكورية للتنمية الدولية (KOICA) في عمان كيم سوينغ.

وجرى خلال اللقاء بحث علاقات التعاون القائمة بين الجانبين، والمشاريع التي تم تنفيذها ما بين الوكالة الكورية والوزارة، والقضايا التي يمكن للوزارة المساعدة فيها، وفرص التعاون المستقبلية.

وعرض الدكتور محافظة نبذة موجزة حول مسؤوليات كل من وزارتي التربية والتعليم، والتعليم العالي والبحث العلمي، ومجلس التعليم العالي، والجامعات الرسمية والخاصة.

وأشار إلى خطة تطوير العملية التعليمية التي تعمل الوزارة على تنفيذها والتي تتضمن تطوير التعليم المهني تطويرًا مؤسسيًا بما يتواءم مع حاجات التوظيف، وربط التعليم الأساسي مع التعليم العالي من حيث مواءمة العرض والطلب وسوق العمل، والتدريب المهني في الجامعات.

وأعرب الدكتور محافظة عن شكره للوكالة الكورية للتنمية الدولية لجهودها في تمتين وتقوية علاقات التعاون بين البلدين الصديقين.

من جانبها، أكدت سوينغ اعتزاز الجانب الكوري بعلاقات التعاون مع الأردن في مختلف المجالات، وبما يخدم المصالح المشتركة للبلدين والشعبين الصديقين، مبدية استعداد الوكالة دعم الوزارة في تنفيذ خططها ومشاريعها المستقبلية.

ومن الجدير بالذكر أن علاقات التعاون ما بين الوزارة والوكالة الكورية للتنمية الدولية شملت مجالات إنشاء وتأثيث مدرسة ماركا لذوي التحديات السمعية، ومدرسة الأمير راشد في منطقة أيدون في محافظة إربد، و3 مدارس أساسية وثانوية لدعم خطة الاستجابة للأزمة السورية في محافظات إربد والمفرق والزرقاء، وتزويد المدارس بالأثاث والتجهيزات اللازمة، بالإضافة إلى إنشاء مدرسة صناعية متخصصة في محافظة الزرقاء.

تابعوا الوقائع على