الحنيفات: ضرورة إستيراد الانسال المحسنة من مواشي جنوب إفريقيا

الحنيفات: ضرورة إستيراد الانسال المحسنة من مواشي جنوب إفريقيا
الوقائع الإخبارية : إستقبل وزير الزراعة المهندس خالد الحنيفات في مكتبه مساء اليوم السفيرة فوق العادة لدولة جنوب افريقيا لدى المملكة سيلينا موكوينا والوفد المرافق ، حيث رحب الوزير بسعادة السفيرة والوفد المرافق.

وثمن الوزير لدولة جنوب افريقيا الموقف الإنساني والأخلاقي، مبينا ان موقف دولة جنوب افريقيا مقدر ومحترم وله بعد انساني وهي الدولة التي وضحت ان منظومة القيم الإنسانية اختلفت عن الواقع وان هذا الموقف يأتي متناغم مع الموقف الاردني ازاء القضية الفلسطينية.

وأكد الوزير ضرورة تعزيز التبادل التجاري بين البلدين ومن اهمها إستيراد الخراف الحية واللحوم والانسال المحسنة من المواشي في دولة جنوب افريقيا التي تعطي عائد من الحليب بالإضافة الى منتجات زراعية أخرى وتبادل الخبرات وبالاخص في مجال الخدمات البيطرية مع دولة جنوب افريقيا.

وشدد الوزير على تقديم جميع التسهيلات لرفع التبادل التجاري واعطاء فرصة للقطاع الخاص في تعزيز التبادل التجاري بين البلدين ورحب بالمشاركة الدائمة قي المهرجانات الزراعية التي تعقد بالأردن واشار الحنيفات الى المضي في انجاز مذكرة تفاهم لتعزيز سبل التبادل التجاري.

من جانبها اكدت السفيرة على توافق المواقف للبلدين في قضية غزة وايقاف الابادة على غزة وشعبها.

واكدت السفيرة ضرورة وجود مذكرة تفاهم موقعة بين البلدين لتسهيل عملية تبادل السلع الزراعية والخبرات بين البلدين.

واكدت الاهتمام بجودة المنتج الأردني وبالاخص زيت الزيتون الاردني والتمر المجهول.

واضافت ان التوجه حاليا هو لإستبدال المنتجات الاسرائيلية بالمنتجات الاردنية في الاسواق لدولة جنوب افريقيا.

كما أكدت اهمية توسيع التبادل المعرفي والتجاري مع المملكة حيث ان دولة جنوب افريقيا تقوم كل عام بعقد عدد من المهرجانات الزراعية وان دولة جنوب افريقيا تدعو القطاع الزراعي و المهتمين للمشاركة في هذه المهرجانات لتفعيل اختيار السلع للتبادل التجاري وبينت ان المستقبل سيشهد تعاونا مميزا مع المملكة في المجال الزراعي بسبب التوجهات المتوافقة للبلدين.

وقدمت السفيرة وشاحا يحمل علم جنوب افريقيا للوزير تقديرا للتعاون وحفاوة الاستقبال.






تابعوا الوقائع على