أمين عام البيئة يلتقي وفدا نيجيريا

أمين عام البيئة يلتقي وفدا نيجيريا
الوقائع الإخبارية : التقى أمين عام وزارة البيئة الدكتور جهاد السواعير، اليوم الخميس، وفدا من كلية الدفاع النيجيرية، ضم عددا من كبار الضباط العسكريين وأساتذة الكلية وعددا من الطلبة.

وقدم السواعير شرحا عن عمل الوزارة وارتباط القطاع البيئي بكافة القطاعات التنموية والصحية، وتعزيز الأمن الغذائي الأردني من خلال التعاون والتنسيق المشترك مع وزارة الزراعة، لافتا إلى دور الوزارة في مواجهة التحديات البيئية ضمن منظومة العمل البيئي العالمي، وتحديدا بما يتعلق بظاهرة التغير المناخي والإدارة السليمة للنفايات، واستثمار جميع الفرص الهادفة للتحول نحو الاقتصاد الأخضر في القطاعات الهامة، كالطاقة، والمياه، والزراعة، والنقل، والسياحة والآثار، والنفايات، والعمل المستدام للحفاظ على الثروة الوطنية من الغابات والتنوع الحيوي.

وأشار إلى أن هذا التقدم لم يكن ليتحقق دون الرعاية والمتابعة الملكية، إضافة إلى التخطيط السليم والواضح والمتمثل في الخطط والبرامج والاستراتيجيات، التي أطلقتها الوزارة بتشاركية مع العديد من المؤسسات الحكومية والمنظمات الدولية الشريكة والداعمة وجهات القطاع الخاص.

ولفت إلى وجود أزمات متتالية تمثلت بارتفاع نسبة اللجوء الى المملكة، والتي أثرت على كافة المجالات في الأردن، مثل الضغط على الموارد الطبيعية والبنية التحتية والبطالة وغيرها من المجالات الأخرى.

تابعوا الوقائع على