انطلاق المراكز الصيفية المجانية لتحفيظ القرآن بشعار "بيئة أنقى ومجتمع أرقى"
الوقائع الإخباري - أطلقت وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية، بالتعاون مع وزارة البيئة، اليوم الأحد، فعاليات المراكز الصيفية المجانية لتحفيظ القرآن الكريم للذكور والإناث، والتي تستمر لمدة شهرين تحت شعار "بيئة أنقى ومجتمع أرقى".
وأكد وزير الأوقاف محمد الخلايلة أن المراكز تمثل مشروعًا تربويًا ووطنيًا يهدف إلى غرس القيم الإسلامية وتعزيز السلوك الإيجابي، مشيرًا إلى أن الشراكة مع وزارة البيئة تأتي لترسيخ ثقافة المحافظة على البيئة باعتبارها جزءًا من تعاليم الإسلام.
وأوضح أن الوزارة تستهدف افتتاح نحو 3 آلاف مركز صيفي في مختلف محافظات المملكة، مع توقع استفادة أكثر من 200 ألف طالب وطالبة، مبينًا أن المشاركة مجانية، فيما تُقام الدروس داخل المساجد بإشراف معلمين ومعلمات مؤهلين.
وأضاف أن البرنامج يشمل مسابقات ثقافية ودينية، وأنشطة رياضية، وحملات تطوعية للنظافة، بهدف تعزيز قيم العمل التطوعي والمسؤولية البيئية لدى الطلبة.
من جانبه، أكد وزير البيئة أيمن سليمان أن المبادرة تمثل نموذجًا للتكامل بين المؤسسات في نشر الوعي البيئي، مشيرًا إلى أن الوزارة ستدعم المراكز ببرامج توعوية وحملات ميدانية لترسيخ ثقافة المحافظة على البيئة.
وكانت وزارة الأوقاف قد أعلنت بدء التسجيل في المراكز اعتبارًا من أمس السبت، وحددت شروطًا للمشرفين والمشرفات، فيما اختُتم حفل الإطلاق بحملة نظافة في حدائق الحسين بمشاركة وزيري الأوقاف والبيئة وعدد من المتطوعين.
وأكد وزير الأوقاف محمد الخلايلة أن المراكز تمثل مشروعًا تربويًا ووطنيًا يهدف إلى غرس القيم الإسلامية وتعزيز السلوك الإيجابي، مشيرًا إلى أن الشراكة مع وزارة البيئة تأتي لترسيخ ثقافة المحافظة على البيئة باعتبارها جزءًا من تعاليم الإسلام.
وأوضح أن الوزارة تستهدف افتتاح نحو 3 آلاف مركز صيفي في مختلف محافظات المملكة، مع توقع استفادة أكثر من 200 ألف طالب وطالبة، مبينًا أن المشاركة مجانية، فيما تُقام الدروس داخل المساجد بإشراف معلمين ومعلمات مؤهلين.
وأضاف أن البرنامج يشمل مسابقات ثقافية ودينية، وأنشطة رياضية، وحملات تطوعية للنظافة، بهدف تعزيز قيم العمل التطوعي والمسؤولية البيئية لدى الطلبة.
من جانبه، أكد وزير البيئة أيمن سليمان أن المبادرة تمثل نموذجًا للتكامل بين المؤسسات في نشر الوعي البيئي، مشيرًا إلى أن الوزارة ستدعم المراكز ببرامج توعوية وحملات ميدانية لترسيخ ثقافة المحافظة على البيئة.
وكانت وزارة الأوقاف قد أعلنت بدء التسجيل في المراكز اعتبارًا من أمس السبت، وحددت شروطًا للمشرفين والمشرفات، فيما اختُتم حفل الإطلاق بحملة نظافة في حدائق الحسين بمشاركة وزيري الأوقاف والبيئة وعدد من المتطوعين.









