سورية تتخذ سلسلة من إجراءات الوقاية من فيروس كورونا

سورية تتخذ سلسلة من إجراءات الوقاية من فيروس كورونا
الوقائع الإخبارية: اتخذ رئيس مجلس الوزراء السوري مع الفريق الوزاري المختص اليوم الجمعة، سلسلة من القرارات والإجراءات الاحترازية والوقائية الإضافية لمواجهة فيروس كورونا .
وتمثلت الاجراءات بتعليق الدوام في الجامعات والمدارس والمعاهد العامة والخاصة لدى جميع الوزارات والجهات المعنية ابتداء من يوم غد السبت ولغاية الخميس الموافق 2 نيسان المقبل.
كما تقرر تخفيض حجم العاملين في مؤسسات القطاع العام الإداري إلى حدود 40 بالمئة وفق نظام المناوبات بما يضمن حسن سير العمل وتخفيض عدد ساعات العمل واقتصارها على الفترة الممتدة من 9 صباحا حتى 2 بعد الظهر وإلغاء نظام البصمة اليدوية لمدة شهر، وفق ما أوردت الوكالة العربية السورية للأنباء (سانا).
وفيما يتعلق بالمؤسسات الخدمية الاقتصادية تم تكليف الوزراء تنظيم العمل في هذه المؤسسات بما يضمن حسن أداء الخدمة بالحد الأدنى الممكن من العاملين ولمدة 15 يوما وتم تكليف وزارة العدل باتخاذ الإجراءات اللازمة لعمل المحاكم .
وبهدف التخفيف من حالات الازدحام التي من شأنها التأثير سلبا على الجهود المبذولة تقرر إيقاف كل النشاطات العلمية والثقافية والاجتماعية والرياضية والتي تتطلب تجمعات أو حشودا بشرية والتشدد في تطبيق منع تقديم الاراجيل في المقاهي والمطاعم وإغلاق صالات المناسبات العامة واعتماد خطة تعقيم لوسائل النقل الجماعي.
كما تم التشديد على ضرورة رفع جاهزية فرق التقصي الوبائي التي تعمل على مدار الساعة في المعابر البرية والبحرية والجوية بهدف تحري المرض لدى القادمين عبر هذه المعابر ونشر كل المعلومات المستجدة حول مرض كورونا وتطوراته في سورية بدقة وشفافية والإعلان عن حالة مثبتة فور تسجيلها.

تابعوا الوقائع على
 
جميع الحقوق محفوظة للوقائع الإخبارية © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الوقائع الإخبارية )
تصميم و تطوير