الخارجية: إجلاء 79 أردنيا من لبنان عبر طائرتين عسكريتين

الخارجية: إجلاء 79 أردنيا من لبنان عبر طائرتين عسكريتين
الوقائع الاخبارية: قال الناطق باسم وزارة الخارجية، السفير سفيان القضاة، إنه تم إجلاء 79 موطنًا أردنيًا من لبنان عبر طائرتي سلاح الجو الملكي في رحلتين منفصلتين.

وأضاف لبرنامج صوت حياة، أن طائرة سلاح الجو التي أعادت على ظهرها أردنيين، كانت قد توجهت إلى لبنان حاملة مساعدات بتوجيهات ملكية.

وأكد القضاة إعادة تفعيل منصة خاصة لتسجيل الراغبين بالعودة إلى الأردن، مضيفًا أن جميع المسجلن عبر هذه المنصة تم إجلاءهم من لبنان.

وبين أن 3285 موطنًا أردنيًا عادوا من لبنان عبر مطار المكلة علياء الدولي، بالإضافة لعودة أخرين عبر الأراضي السورية إلى الأردن.

ودعا القضاة الراغبين بالعودة إلى الأردن التسجيل على هذه المنصة، أو استعمال خطوط الطيران بين البلدين "لأنها لا زالت متاحة”.

وأعلنت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين أمس السبت، إجلاء 35 أردنيا من لبنان عبر طائرة عسكرية أردنية، وذلك استمراراً لتنفيذ التوجيهات الملكية السامية.

وقالت الوزارة في بيان، إن الطائرة التابعة لسلاح الجو الملكي الأردني كانت قد سيرت إلى مطار رفيق الحريري الدولي في وقت سابق السبت، حاملة على متنها 15 طنا من المساعدات الإنسانية للشعب اللبناني.

وتعد هذه الطائرة الثامنة من طائرات المساعدات الأردنية، ليصل إجمالي المساعدات المقدمة إلى لبنان منذ بدء العدوان الإسرائيلي عليه إلى 125 طناً من المواد الغذائية والإغاثية والأدوية والمستلزمات الطبية، وفق البيان.

تابعوا الوقائع على
 
جميع الحقوق محفوظة للوقائع الإخبارية © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الوقائع الإخبارية )
تصميم و تطوير