البريد الأردني يشارك في منتدى القادة البريديين في مسقط

البريد الأردني يشارك في منتدى القادة البريديين في مسقط
الوقائع الإخبارية : تشارك المدير العام بالوكاله للبريد الاردني هنادي الطيب بالمنتدى الاول للقادة البريديين وذلك بتنظيم مشترك بين وزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات العمانية واتحاد البريدي العالمي وذلك خلال الفترة 12-14 فبراير للعام 2024 .

ويشارك في هذا الحدث أكثر من 60 مشاركاً من 18 دولة عربية، ويتطرق المنتدى إلى مجموعة واسعة من الموضوعات المتعلقة بتحويل نماذج الأعمال في قطاع البريد نحو التقنيات الرقمية.

حيث يهدف المنتدى إلى استكشاف الفرص المتاحة لتعزيز الوصول الشامل إلى خدمات الاقتصاد الرقمي، بما في ذلك خدمات الحكومة الإلكترونية والتجارة الإلكترونية عبر مختلف المنصات الرقمية المتاحة، كما يلقي الضوء على التحديات التي تواجه عمليات التحول الرقمي في مجالات التجارة والتمويل والاتصالات والنقل والجمارك وغيرها.

كما يشتمل برنامج المنتدى على عروض وجلسات نقاشية حول الحلول الرقمية المبتكرة في قطاع البريد والتجارة الالكترونية، بالإضافة إلى تسليط الضوء على أفضل الممارسات العالمية في مجالات الرقمنة والتحول البريدي. ويؤكد المنتدى على أهمية تعزيز التعاون وتبادل المعلومات بين الأطراف المعنية لتعزيز مرونة الأنظمة البريدية في ظل التحول الرقمي المتسارع.

وعلى هامش المنتدى تم عقد اجتماعات مع البريد المصري والقطري والتونسي وبحث سبل التعاون المشترك في قطاع البريد والشمول المالي والتجاره الالكترونيه


تابعوا الوقائع على